عادي
سقوط مسيّرة للميليشيات في جازان دون وقوع إصابات أو أضرار

الجيش اليمني يعلن تدمير زورقين للحوثيين في البحر الأحمر

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
وحدة عسكرية لقوات الشرعية على جبهة تعز

عدن ـ «الخليج»:

أعلنت قوات الجيش اليمني، أمس السبت، عن تدمير زورقين مفخخين تابعين لميليشيات الحوثي أثناء محاولتهما اجتياز المياه الإقليمية شمال غربي البحر الأحمر. وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان عاجل: إن «التشكيل البحري التابع للمنطقة العسكرية الخامسة دمر زورقين مفخخين تابعين لميليشيات الحوثي الانقلابية أثناء محاولتهما اجتياز المياه الإقليمية شمال غرب البحر الأحمر»، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك بعد أيام من تدمير تحالف دعم الشرعية في اليمن، زورقاً مفخخاً تابعاً لميليشيات الحوثي في جنوب البحر الأحمر. وأوضح التحالف في بيان أن الميليشيات استخدمت ميناء الحديدة لإطلاق الزورق المفخخ، مشيراً إلى أن استخدام الحوثيين للميناء عسكرياً، يهدد حرية الملاحة والتجارة العالمية.

وفي سياق متصل، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، سقوط مسيّرة مفخخة بقرية الجديين في جازان جنوب السعودية، دون تسجيل إصابات أو أضرار مادية. وأضاف التحالف أن هذه الطائرة المسيّرة أطلقت من مطار صنعاء الدولي، مشيراً إلى أن «المحاولات العدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين» في السعودية. والاثنين أعلن التحالف عن إصابة 16 من المدنيين من جنسيات مختلفة جرّاء إسقاط مسيّرة حوثية مفخخة أطلقت صوب مطار جازان. وقال التحالف: إن «الحوثيين يعاودون إطلاق الهجمات العابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي». وتعهد باتخاذ «إجراءات حازمة لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي والإنساني».

على صعيد التطورات الميدانية، كشفت مصادر إعلامية يمنية، عن مصرع قائد ميداني ومسؤول حشد المقاتلين لميليشيات الحوثي الانقلابية، في جبهة حرض بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن، بضربة جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية. وأكد مصدر عسكري، مقتل مسؤول الحشد العسكري لميليشيات الحوثي في مديرية حفاش وقائد جبهة حيران المدعو غازي أمين القليعة، في جبهة حرض بحجة، ضمن عشرات آخرين بضربات جوية لمقاتلات التحالف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"