عادي
سولوهو حسن: نعمل مع الإمارات لضمان تعزيز تعاوننا التاريخي

تنزانيا تحتفل بيومها الوطني في «إكسبو» بحضور رئيسة البلاد

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

حضرت سامية سولوهو حسن، رئيسة تنزانيا، السبت، احتفالات بلادها باليوم الوطني في «إكسبو 2020 دبي». وتشمل الاحتفالات، التي بدأت برفع علمَي الإمارات وتنزانيا، مع النشيدين الوطنيين للدولتين، عروضاً ثقافية مثيرة ومنتديات استثمارية تقام على مدار اليوم.

وكان في استقبال سامية سولوهو حسن، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام ل«إكسبو 2020 دبي»، وريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة ل«إكسبو 2020 دبي».

وقالت الرئيسة التنزانية: «يتماشى شعار «إكسبو 2020 دبي» «تواصل العقول وصنع المستقبل»، مع شعارنا «تنزانيا: جاهزة للانطلاق»؛ ونحن مستعدون للانطلاق بحق. يمثل هذان الموضوعان العصر الجديد للاستثمار والتجارة مع شركاء استراتيجيين، مثل الإمارات، بشكل خاص، ودول الخليج بشكل عام. وأودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأرحب بكم جميعاً في تنزانيا، حيث بيئة الأعمال والاستثمار أكثر من واعدة».

وأضافت: «اسمحوا لي أن أؤكد التزام حكومة جمهورية تنزانيا المتحدة، بمواصلة العمل جنباً إلى جنب مع حكومة دولة الإمارات، لضمان تعزيز تعاوننا التاريخي على الصُّعُد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، واستدامته للأفضل».

وقال الشيخ نهيان «تستعرض تنزانيا، عبر مشاركتها في «إكسبو» خططها لتحقيق رؤيتها في أن تغدو مركزاً تجارياً يربط قارة إفريقيا بالعالم، وتمنح زوّار جناحها نبذة عن جمال البلاد، وما تتمتع به من ثقافة غنية».

وأضاف: «لطالما كانت تنزانيا من أقرب شركاء دولة الإمارات في المنطقة، عبر مختلف الجوانب الثقافية، والاقتصادية، والسياسية. ونتطلع إلى توسيع نطاق التعاون بيننا في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك».

وانطلقت الاحتفالات باليوم الوطني، بأداء بديع لفرقة «رهط الزمان»، وهي فرقة مؤلفة من 12 عضواً من زنجبار، هدفهم الحفاظ على الموسيقى الطربية التقليدية، التي تجمع بين تأثيرات من الجزيرة العربية والهند والثقافات الإفريقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"