عادي
برعاية محمد بن زايد

حفل خاص في «صرح زايد» لمنح جائزة زايد للأخوة الإنسانية

01:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله الثاني والملكة رانيا وعبدالله بن زايد ونهيان بن مبارك خلال الحفل
عبدالله الثاني والملكة رانيا وعبدالله بن زايد والمكرمون

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والملكة رانيا العبد الله، استضافت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية السبت، حفلاً خاصاً في «صرح زايد المؤسس» بأبوظبي، لمنح جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022 إلى المكرمين بدورتها لهذا العام: الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله، إلى جانب مؤسسة المعرفة والحرية «فوكال» المنظمة الإنسانية في جمهورية هايتي.

كما حضر الحفل، سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وأيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وأعضاء اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، وأعضاء لجان التحكيم في جائزة زايد للأخوة الإنسانية في دورتيها لعامي 2021 و 2022، وعدد من كبار الشخصيات.

فيما شارك في الحفل، عبر تقنية الاتصال المرئي، البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيّب، شيخ الأزهر، احتفاء بإنجازات المكرمين.

وألقى البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، والإمام الدكتور أحمد الطيّب، كلمتين في الحفل، أشادا فيهما بجهود المكرّمين البارزة في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية. كما القى المستشار محمد عبد السلام الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية كلمة خلال الحفل.

وتعد الجائزة واحدة من أهم مبادرات اللجنة العليا، وهي لجنة دولية مستقلة تأسست لتعزيز القيم التي تضمّنتها وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها البابا فرنسيس، والإمام الطيب، في أبوظبي عام 2019، بهدف تعزيز قيم السلام والحوار والعيش المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"