عادي

«صحة أبوظبي» بطلاً لـ«كأس أبوظبي للكريكيت T20»

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

حققت النسخة الافتتاحية من بطولة كأس أبوظبي T20 المجتمعية للكريكيت، التي نظمها نادي أبوظبي للكريكيت بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، واختتمت منافساتها، الأسبوع الماضي، نجاحات كبيرة، حافلة بالإثارة والتنافس القوي وسط مشاركة 28 فريقاً.

وتمكّن فريق دائرة الصحة بأبوظبي من الفوز بلقب كأس أبوظبي«T20»، عقب فوزه على فريق الكريكيت في مستشفى «إل إل إتش» في المباراة النهائية، التي أقيمت على ملعب نادي أبوظبي للكريكيت.

ويحرص مجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للكريكيت من خلال هذه البطولة، على مواصلة خطط نشر اللعبة بين مختلف فئات المجتمع واستقطاب نخبة من اللاعبين المميزين لصفوف المنتخب الوطني، كجزء من استراتيجيتهما لتطوير هذه الرياضة في الإمارات، وفي إطار عملية إعادة هيكلة الكريكيت محلياً، التي تم إطلاقها نهاية عام 2021 في أبوظبي.

وقال عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: «سعداء بمشاهدة الكريكيت المجتمعي وهو يحتل مكانة متقدمة في أبوظبي، والخطوة القادمة لتطوير هذه الرياضة تستهدف تحقيق التفاعل المجتمعي مع كل منافساتها، ومن أجل ذلك التزم مجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للكريكيت بإنشاء أربعة ملاعب بيضاوية الشكل مخصصة لأفراد المجتمع».

وأضاف: «يهدف التطوير الاستراتيجي لبنية تحتية رياضية عالمية المستوى في أبوظبي، إلى تقديم أفضل عروض الكريكيت في العالم للاعبين الناشئين وأفراد المجتمع بشكل عام، ونحن سعداء لأن مسار تطوير لعبة الكريكيت المجتمعي، واللاعبين الصغار، وبرامج نادي أبوظبي تسير وفق الخطة المرسومة وبلغت أشواطاً متقدمة نحو الهدف المنشود».

من جهته، يأمل مات بوتشر الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكيت أن يسهم نجاح هذه البطولة في تقديم المزيد من فرص التطوير لرياضة الكريكيت في الإمارات على المستويات كافة.

وقال بوتشر: تعتمد رؤيتنا الاستراتيجية التطويرية لعام 2022 على تحسين قدرتنا على استضافة بطولات تنافسية للناشئين والكبار باستمرار في نادي أبوظبي للكريكيت، واستضافة المزيد من البطولات الدولية، ويعد التزام مجلس أبوظبي الرياضي الأخير المتعلق بالبنية التحتية هو المفتاح لهذه الرؤية، حيث يتيح لنا الآن العمل في وقت واحد على ملاعب الكريكيت من الدرجة الأولى.. وبدأ ذلك ببطولة كأس أبوظبي T20 المجتمعية، فيما يضم موسمنا المقبل 7 بطولات، ما يسهم في نشر اللعبة ويحفز أفراد المجتمع على ممارستها وتحقيق أحلامهم من خلال برامجنا التي تمثل فريق أبوظبي في لعبة الكريكيت T10،T20،T50 وما فوق مع شركائنا في مجلس الإمارات للكريكيت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"