عادي
«خزام» بطل السرعة في المضمار الأصفر

«لوست إيدن» يتوج ببطولة جبل علي ستيكس

23:29 مساء
قراءة 3 دقائق
4
خلال تتويج الفائزين ببطولة الشوط الرئيسي (تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: أحمد عزت

حفل السباق التاسع بمضمار جبل علي الذي حمل اسم «سباق الوصل»، بقمة الإثارة والندية، حيث شهد الحفل 7 أشواط بلغت القيمة الإجمالية لجوائزها المالية مليوناً و436 ألف درهم، برعاية عدد من الشركات الوطنية، بحضور 7 آلاف متفرج.

أبرز أشواط الحفل، كان السادس الذي يعد السباق الرئيسي الأول، وقد شهد بطولة جبل علي ستيكس لمسافة 1950 متراً (ليستد) وبلغ مجموع جوائزها 500 ألف درهم برعاية «أ ر م» القابضة، وذهب الفوز لمصلحة الحصان «لوست إيدن» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، بإشراف المدرب دووج واتسون، وقيادة الفارس أندريا أتزيني. وتوج «خزام» لشادويل ببطولة جبل علي للسرعة التي أقيمت في الشوط الرابع (الرئيسي الثاني) الذي امتد لمسافة 1000 متر (ليستد)، وبلغ مجموع جوائزه 500 ألف درهم برعاية «أ ر م» القابضة، وحقق البطل فوزه بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس باتريك دوبس.

وحقق الحصان «تنبيري ويلز» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، الفوز في بطولة إسطبلات شادويل في الشوط الخامس، الذي امتد لمسافة 1600 متر، برعاية إسطبلات شادويل، واقتنص الحصان البالغ 5 سنوات الفوز، بإشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس رويستون فرنش.

وفي الشوط الأول تمكن المهر «الحبش» للسيدة فترياني هاي من التتويج، وهو سباق بلغ مجموع جوائزه 100 ألف درهم برعاية بنك دبي التجاري، وحقق «الحبش» فوزه بإشراف المدرب بوبات سيمار، وقيادة الفارس باتريك كوسجريف.

وشهد الشوط الثاني الذي امتد لمسافة 1200 متر (تكافؤ)، مواجهة مثيرة بين 13 خيلاً، وبلغ مجموع جوائزه 80 ألف درهم برعاية الشعفار للاستثمار، وكان الفوز من نصيب الحصان «داي أبروتش» لإسطبلات الراشد، بإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة راي داوسون.

وذهب الفوز بالشوط الثالث الذي أقيم لمسافة 1600 متر وبلغ مجموع جوائزه 80 ألف درهم، برعاية مركز دبي العقاري، إلى الجواد «سلتيك برينس» لنقابة بورسلي للسباقات، بإشراف المدرب راشد بورسلي وقيادة الفارس ريتشارد مولن.

وكان الشوط السابع خير ختام للحفل برعاية مضمار جبل علي، وامتد لمسافة 1950 متراً وبلغ مجموع جوائزه 76 ألف درهم، وذهب الفوز إلى الجواد «رفر» المملوك لرفر الإمارات للسباقات الترفيهية، بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس باتريك دوبس.

من جهته، أعرب المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، عن سعادته البالغة بالصورة المشرفة التي خرج عليها السباق التاسع في المضمار الأصفر.

وقال الحلواني: «بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، حاولنا واجتهدنا لتنظيم موسم ناجح في المضمار العائلي، وأعتقد أننا نجحنا بشكل كبير في الوصول بالموسم إلى بر الأمان وقبل سباقين من ختام الموسم ال30».

وأعرب الحلواني عن سعادته بقوة السباق، وأشاد بما قدمه المشاركون من مستوى رائع، كما أكد أن السباق التاسع شهد اثنين من أقوى وأهم سباقات الموسم وهما بطولتا جبل علي للسرعة، وجبل علي ستيكس، وهما من فئة «ليستد» وقد شهدتا قمة الإثارة والروعة، مؤكداً أن سباقات المضمار العائلي هذا الموسم كانت ناجحة فنياً وتنظيمياً.

وكشف الحلواني أن الاحتفال بالذكرى ال30 لمضمار جبل علي، ما يزال مستمراً وسيشهد السباق الأخير احتفالات بمناسبة نهاية الموسم واحتفاء بالذكرى الثلاثين لتأسيس المضمار، مشيراً إلى أنها ذكرى تبرهن على تاريخ طويل لمضمار عريق ومسيرة حافلة بالنجاحات.

وعن رعاية مركز دبي العقاري لأحد سباقات مضمار الشارقة، قال الحلواني: «مضمار الشارقة له مكانة خاصة، وهو أحد أقدم المضامير في الدولة والرعاية تعد واجباً تجاهه كأحد أعرق وأهم المضامير».

السيارة رقم 52
واصل المهندس السوداني عماد الدين الصادق، حصد السيارات في مضامير الدولة، وفاز أمس في مضمار جبل علي بالسيارة رقم 52 في مسيرته مع سباقات الخيول، وكان عماد الدين قد كسب سيارة السباق الثامن والسباق التاسع في جبل علي توالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"