عادي
في مهرجان المرموم التراثي للهجن

هجن الرئاسة تكسب ناموس الحول والزمول

23:30 مساء
قراءة دقيقتين
القنصل البريطاني مع عبدالله فرج

شهد ميدان المرموم صباح ومساء أمس الأحد الظهور الأول لكبار هجن أصحاب السموّ الشيوخ في سن الحول والزمول من خلال مهرجان المرموم التراثي للهجن 2022؛ حيث أقيمت التحديات لمسافة 8 كيلومترات. وقاد المضمر علي جميل الوهيبي (هملولة) لهجن الرئاسة إلى قمة الحول في الشوط الرئيسي، وحصد علي جميل الوهيبي الفوز الثاني على التوالي من خلال تقديمه ل(هملول) لهجن الرئاسة على قمة الزمول في الشوط الرئيسي الثاني، وواصل شعار هجن الرئاسة تألقه من خلال التحديات المسائية؛ حيث تمكن المضمر محمد زيتون المهيري من الفوز بناموس الحول في الشوط الثالث؛ وذلك بعد قيادته (شاهين) للفوز.

وأضاف المضمر أحمد مطر ماجد الخيلي النقطة الرابعة لشعار هجن الرئاسة؛ وذلك بواسطة (الشاهينية) التي تألقت في الشوط الرابع للحول وفازت بالناموس، وتألقت هجن العاصفة من خلال مشاركتها في التحديات الصباحية؛ وذلك بحصدها لناموس الشوط الرئيسي للحول عن طريق (الشاهينية) التي قادها غياث الهلالي إلى الصدارة.

وفي المقابل، كان المضمر سلطان محمد الوهيبي عند الموعد في ثاني الأشواط؛ حيث نجح في قيادة (شاهين) لهجن الرئاسة إلى قمة الزمول، وحسمت (شواهين) لهجن الرئاسة بقيادة المضمر محمد زيتون المهيري الشوط الثالث للحول، وأهدت (الشاهينية) لهجن العاصفة مضمرها غياث الهلالي ناموس الشوط الرابع للحول.

ويشهد مهرجان المرموم التراثي، صباح ومساء اليوم الاثنين، تحديات سن الثنايا لهجن أبناء القبائل، ويقام في الفترة الصباحية 14 شوطاً منها ثمانية أشواط للإنتاج، بينما ستشهد الفترة المسائية منافسة كبيرة بين الشعارات المختلفة لأبناء القبائل على 6 رموز.

وكان سيمون بيني، القنصل العام البريطاني في دبي والإمارات الشمالية، المفوض التجاري للملكة في الشرق الأوسط، تابع بميدان المرموم التحديات، علماً أن السباقات تشهد تواجد أعداد كبيرة من السياح الأجانب، يتوافدون بصورة مستمرة على تحفة الميادين من أجل متابعة سباقات الهجن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"