عادي

تحديد إجراءات الامتحانات الختامية للفصل الثاني

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي إجراءات وضوابط الامتحانات الختامية لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 2021-2022 التي تستهدف طلبة الصفوف 3-12 في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، وتبدأ خلال الفترة 14 - 24 مارس/ آذار المقبل.

وشددت المؤسسة من خلال دليل استعداد المدارس لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري الذي اطلعت «الخليج» على تفاصيله، على ضرورة توفير البيئة المناسبة للطلبة خلال فترة انعقاد الامتحانات.

ودعت إلى التأكد من جاهزية المبنى المدرسي، من حيث توفر القاعات الامتحانية والمقاعد الدراسية ومختبرات الحاسوب مع توفر أجهزة الحاسوب في المختبرات، وتوفر شبكة الإنترنت في المدارس بحيث تغطي شبكة «واي فاي» جميع القاعات والمرافق المستخدمة خلال فترة الامتحانات، مع جاهزية العيادة المدرسية، وتوفر أماكن الانتظار للطلبة، بما يضمن التباعد الجسدي بينهم.

وأوضحت أن طلبة الصفوف من الثالث إلى الحادي عشر في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي ستبدأ يوم 14 من مارس المقبل، في جميع مواد المجموعة «أ» إلكترونياً مركزياً على مستوى الدولة، ما عدا امتحاني مادتي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، اللتين تطبقان على مستوى المدرسة. أما طلبة الصف الثاني عشر فيؤدون الامتحانات في جميع المواد مركزياً إلكترونياً بنظام «سويفت» في مواد المجموعة «ألف»، فيما تبدأ فترة تقييم مشاريع طلبة الثاني عشر في مسارات النخبة والتطبيقي والمتقدم والعام، في المواد العملية من ال 7-11 من مارس المقبل.

ويؤدي الطلبة (الصفوف 3 - 11) الامتحانات في مدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة، بينما يؤدي طلبة الصف الثاني عشر من التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة، في مدارس التعليم العام.

وذكر الدليل أن الامتحانات ستكون في مواد المجموعة ألف حضورية في الصفوف الدراسية، ويؤديها إلكترونياً طلبة الصفوف من ال 5-12 في مسارات النخبة والتطبيقي والمتقدم والعام، فيما يؤديها طلبة الصفين الثالث والرابع ورقياً للمرة الأولى.

وأوضح الدليل أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر تبدأ يوم 14 مارس، حتى 24 مارس، أما امتحانات الصفوف من الثالث حتى الحادي عشر فتبدأ يوم الجمعة الموافق 18 من مارس المقبل، وتنتهي في 25 من الشهر نفسه، بحيث تختلف بداية ونهاية امتحان كل صف (من الثالث حتى الحادي عشر) وفق عدد مواد المجموعة «أ»، وحدد 120 دقيقة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"