عادي
أكد أن الجائزة احتفاء بمن قضوا أعمارهم في خدمة المحتاجين

عبد السلام: تكريم الإمارات لرموز الأخوّة الإنسانية شعاع نور وأمل

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
اللجنة العليا للأخوة الإنسانية

أكد المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، أن الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، والملكة رانيا العبدالله، قدما أنموذجاً يحتذى للقائد، في مشاركة الحب والخير والأخوة والتسامح. ولا يزالان يعملان على بناء وطنهما والنهوض به.

جاء ذلك خلال كلمته أثناء الاحتفال بتكريم الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية، في صرح زايد المؤسس بأبوظبي.

وأعرب عن شكره لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعمه مبادرات الأخوة الإنسانية، على النهج نفسه الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي مثل رمزاً تخطت محبته حدود وطنه، وتجاوزت آثاره الطيبة كل الأعراق والألوان والمذاهب، وقدم بلاده مثالاً يحتذى في حب الخير لكل الناس.

وتحدث عن الجهود الحثيثة للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيّب، شيخ الأزهر الشريف والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، حيث إنهما قدما نموذجاً استثنائياً في الأخوة والصداقة والشراكة، من أجل الإنسان، لم يشهد التاريخ الحديث له مثيلاً، وتوجت بتوقيع «وثيقة الأخوة الإنسانية» التاريخية من أرض أبوظبي الطيبة، لتقدم الإمارات للبشرية ميثاقاً روحياً ودستوراً إنسانياً، يتجاوز الاختلافات، ويرتفع فوق الصراعات من أجل أخوة جامعة.

وأكد عبد السلام، أن الجائزة احتفاء بكل الذين قضوا أعمارهم في خدمة الضعفاء والمحتاجين، ودأبوا في العمل على إنهاء الانقسام، وتعزيز الأخوة والتسامح بين الأمم والشعوب. مشيراً إلى أن أصداء هذه الوثيقة التاريخية وصلت إلى مختلف البقاع والأرجاء، وأقامت اللجنة شراكات رفيعة مع مؤسسات ومسؤولين من أنحاء مختلفة في العالم، واستطاعت أن تشجع الكثيرين لبناء جسور التواصل والحوار. وتوجت الجهود بالاعتراف الأممي بأهمية الوثيقة، واعتماد يوم توقيعها في 4 فبراير، يوماً دولياً للأخوة الإنسانية يحتفي به العالم كل عام.

وأكد في ختام كلمته، أن خروج الاحتفال برموز الأخوة الإنسانية من دولة الإمارات، يمثل شعاع نور، ويبعث رسالة أمل إلى العالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"