عادي
خلال ورشة عمل بالتعاون مع «كلايد آند كو»

«غرفة دبي» تناقش أمام مجتمع الأعمال قانون العمل الإماراتي الجديد

14:18 مساء
قراءة دقيقتين
جهاد كاظم خلال ورشة العمل

دبي: «الخليج»

نظمت غرفة تجارة دبي مؤخراً في مقرها بالتعاون مع «كلايد آند كو» ورشة عمل حول قانون العمل الإماراتي الجديد، وذلك وسط مشاركة واسعة من مختلف قطاعات مجتمع الأعمال وصلت إلى 310 مشاركين، سعياً منها لاطلاعهم على أحدث المتغيرات القانونية في بيئة العمل، ومساعدة الشركات على ممارسة الأعمال بسهولة ويسر.

وحضر ورشة العمل مهتمون من أعضاء غرفة تجارة دبي، وممارسو المهنة القانونية ومستشارون وأخصائيو عقود ومستثمرون ومديرون وأصحاب الشركات ومديرو الموارد البشرية، حيث ساهمت الورشة بتعريف المشاركين على قانون العمل الجديد والذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من 2 فبراير. كما سلطت الورشة الضوء على السمات الرئيسية للقانون الجديد، وأبرز التغييرات، بالإضافة إلى تقديم أفضل الممارسات عند التعامل مع قضايا الموظفين وإدارة المتطلبات الجديدة في ضوء التطورات الأخيرة.

وأدار الورشة كل من ريبيكا فورد، شريك في «كلايد آند كو»، وسامانثا اللابي، المدير القانوني في «كلايد آند كو»، حيث شاركا الحضور المزايا الرئيسية للقانون الجديد، وكيفية الإعداد له وتنفيذه، وأنواع عقود العمل، بالإضافة إلى تعريف الحضور بنظام العمل الموحد لدولة الإمارات للقطاعين العام والخاص، والسياسات الداخلية في مكان العمل مثل الإبلاغ عن المخالفات والتمييز واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والفصل من العمل.

تعزيز التنافسية

وأكدت جهاد كاظم، مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي، أن الإعلان مؤخراً عن قانون عمل جديد في دولة الإمارات بشأن تنظيم علاقات العمل جاء لتعزيز تنافسية مجتمع الأعمال، وتحسين بيئة العمل خاصة خلال هذه الظروف الاستثنائية، مؤكدةً أن القانون الجديد يصب لصالح بيئة الأعمال، لا سيما أن سوق العمل في الإمارات يسير بنمط تصاعدي وعلينا فهم الأطر القانونية التي تنظم سوق العمل والتوظيف في الدولة.

وأضافت كاظم أن ورشة العمل تساهم في تعزيز وعي ممثلي الشركات بتأثير قانون العمل وتطبيقاته على ممارساتهم وتعاملاتهم مع موظفيهم، معتبرةً أن القانون يعتبر عصرياً وشاملاً لكل المتطلبات الوظيفية التي تضمن حقوق الموظفين والشركات. كما تهدف الورشة إلى مساعدة للمشاركين على فهم السمات الرئيسية للقانون الجديد، مؤكدة كذلك حرص غرفة تجارة دبي على إطلاع أعضائها ومجتمع الأعمال في دبي على آخر المستجدات والتحديثات والقوانين الجديدة في الدولة المتعلقة بقطاعات الأعمال المختلفة، وذلك لضمان سهولة ممارسة الأعمال التجارية في الدولة.

ورش عمل

وبدورها قالت ريبيكا فورد: «يسرنا في «كلايد آند كو» أن نتعاون مجدداً مع غرفة تجارة دبي لتنظيم ورش عمل تركز على التوظيف، وورشة العمل هذه تركز على قانون العمل الجديد في دولة الإمارات واللوائح التنفيذية. وقمنا خلال الورشة بتسليط الضوء على القانون الجديد واللوائح الداعمة، وأبرز التغييرات والتطورات الرئيسية التي تهم مجتمع وأصحاب الأعمال».

وتنظم غرفة تجارة دبي بانتظام العديد من الورش التدريبية والتعريفية التي تهم قطاع الأعمال في الإمارة، وتساهم في تعزيز وعيهم بآخر التطورات والمستجدات القانونية والتشريعية التي تنظم بيئة الأعمال وتساهم بخلق بيئةٍ محفزةٍ لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"