عادي

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أستراليا إلى ستة

01:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت السلطات الأسترالية، أمس الأحد، أن ستة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في فيضانات نجمت عن أمطار غزيرة غير مسبوقة منذ عقود في شرق البلاد، لم تتوقف منذ بداية الأسبوع وتتجه جنوباً. وقالت شرطة ولاية كوينزلاند، إن رجلاً يبلغ من العمر 34 عاماً لقي مصرعه بعدما جرفت مياه الفيضانات سيارته حوالي الساعة 15,30 ت غ. وقد تمكن الرجل من الخروج من سيارته وحاول النجاة سباحة. وقد عثر على جثته بعد فترة وجيزة، مما رفع حصيلة قتلى الفيضانات إلى ستة.

وتضرب الأمطار الغزيرة شرق أستراليا منذ نحو أسبوع. وقد غمرت المياه مباني بأكملها وطرقاً وجرفت سيارات. ووصف أدريان شرينر، رئيس بلدية، بريزبين هذه الظاهرة بأنها «قنابل من زخات المطر فوق جنوب شرق كوينزلاند». وحثت رئيسة وزراء كوينزلاند أناستاسيا بالاشتشوك سكان بريزبين على البقاء في منازلهم مع توجه الأمطار، أمس الأحد، إلى جنوب الولاية، حيث يقع عدد كبير من المناطق السكنية. وحذرت من أن أكثر من 1400 منزل في بريزبين معرضة لخطر الفيضانات.

وسجل هطول أكثر من 300 ملم من الأمطار في بعض المناطق خلال الساعات ال24 الماضية. وتواصل الشرطة البحث عن رجل سبعيني سقط في نهر بريزبين الجمعة. وبعد سنوات من جفاف وحرائق أحراج تفاقمت بسبب التغير المناخي، شهد شرق أستراليا رطوبة استثنائية ناجمة عن ظاهرة النينيا المناخية الناجمة عن خلل حراري في مياه سطح المحيط الهادئ. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"