عادي
وليامز تشدد على ضرورة إجراء الانتخابات في أقرب الآجال

البرلمان الليبي يستعد لثقة حكومة باشاغا.. وتأكيدات باكتمال النصاب

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من اجتماع المستشارة الأممية مع القيادات السياسية والاجتماعية في صبراتة (وال)

يستعد البرلمان الليبي لعقد جلسة رسمية اليوم الإثنين، بمقره في مدينة طبرق شرقي البلاد، لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف فتحي باشاغا، فيما شددت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا ستيفاني وليامز، على ضرورة إجراء الانتخابات في أقرب الآجال، في حين أعلنت قبائل الطوارق، أمس الأحد، إغلاق الطريق الرئيسي إلى حقل الشرارة النفطي، وذلك على خلفية أزمة عدم منحهم «الرقم الوطني» الذي يثبت جنسيتهم الليبية.

وكشفت مصادر برلمانية مطلعة عن تجاوز عدد النواب الذين سيحضرون جلسة منح الثقة لحكومة باشاغا اليوم، 95 نائباً، وهو النصاب المقدر لمنح الثقة، مؤكدة أن الجلسة ستمنح فيها الثقة للحكومة الجديدة، على الرغم مما وصفته ب«اصطفاف» بعض النواب مع جهات أخرى.

وأماط النائب عبد المنعم العرفي اللثام عن تشكيلة الحكومة الجديدة التي ضرب حولها سياج من السرية، مشيراً إلى أن عدد الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة يبلغ 26 حقيبة، وقد تصل إلى 28 بسبب ما وصفه ب«بعض الترضيات».

من جهة أخرى، قامت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، ستيفاني وليامز، أمس الأحد، بزيارة إلى بلدية صبراتة.

واستعرضت وليامز خلال اجتماع عقد بمقر المجلس البلدي ضم فعاليات المدينة، الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد وضرورة أن تجرى الانتخابات في أقرب الآجال.

إلى ذلك، أعلنت قبائل الطوارق، أمس، إغلاق الطريق الرئيسي إلى حقل الشرارة النفطي، وذلك على خلفية أزمة عدم منحهم الرقم الوطني الذي يثبت جنسيتهم الليبية.

وقال الناطق باسم مجلس شيوخ الطوارق، حسين كويوي: «اضطر مجتمع الطوارق اليوم (أمس) من الجانب العسكري والشبابي والاجتماعي والمؤسساتي، إلى اتخاذ موقف صارم وحقيقي بإغلاق الطريق الرئيسي المؤدي إلى الحقول النفطية وإغلاق حقل الشرارة النفطي».

وتابع: «خلال الأيام الثلاثة المقبلة سيتم إغلاق الطرق، وبعدها في الثلاثة أيام الأخرى سيتم إغلاق حقل الشرارة النفطي، إلى أن يحدد مصيرنا ومن نحن في نظر الدولة الليبية، نريد المساواة بيننا وبين الليبيين.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"