عادي
مدفعية الميليشيات تستهدف الأحياء السكنية ومخيمات النازحين بتعز

التحالف يدمر أسلحة حوثية وصواريخ باليستية في صنعاء

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
أب يمني يحمل جثمان طفله الذي قضى خلال القصف الحوثي على الأحياء السكنية بمدينة تعز (أ ف ب)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه نفذ 11 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية الإرهابية أدت لتدمير 8 آليات قتالية، وسقوط عدد من القتلى في صفوف الميليشيات، فيما تواصلت المعارك بين قوات الشرعية اليمنية والميليشيات الحوثية في 5 محافظات يمنية.

وفي صنعاء العاصمة، دمرت مقاتلات التحالف أسلحة تكتيكية حوثية تضم صواريخ باليستية أثناء عملية نقلها من قاعدة الديلمي الجوية في محيط مطار صنعاء. وتستخدم الميليشيات مطار صنعاء وميناء الحديدة، في العمليات القتالية، ومنها إطلاق الصواريخ والمسيرات تجاه المدنيين في الداخل اليمني وخارجه. وأكدت مصادر ميدانية أن غارات للتحالف استهدفت منصة إطلاق صواريخ حوثية في معسكر اللبنات شرقي مديرية الحزم عاصمة الجوف، كما دمرت تعزيزات حوثية في الجوبة جنوب مأرب، وأخرى في مديريتي حيران وحرض بمحافظة حجة.

وفي حجة تواصلت المعارك بين القوات اليمنية، والميليشيات تركزت في جبهات حرض وعبس، حيث تم تكبيد الحوثيين 90 قتيلاً، وعشرات الجرحى، فضلاً عن تدمير آليات قتالية بينها مدرعات وعربات تحمل مسلحين وذخائر. كما احتدمت المعارك في مأرب على جبهات المحور الرملي بجنوب المحافظة، حيث شهدت مناطق الردهة والفليحة والعمود ومحيط معسكر أم ريش، معارك مماثلة، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وفي الضالع، أفشلت القوات المشتركة والجنوبية، محاولة تسلل حوثية تجاه مواقعها في قطاع الجب شمال غرب المحافظة، وأجبرتها على الفرار تجاه مديرية الحشاء.

وتواصلت المواجهات في جبهات شرق تعز وشمالها، وتركز أعنفها في محيط معسكر الدفاع الجوي شمال تعز، حيث حاولت الميليشيات التقدم نحو المعسكر، وتم التصدي لها وإفشال المحاولة. وشنت الميليشيات قصفاً على أحياء «بير باشا، والحصب، والضرب ووادي القاضي وجبل جرة»، ما تسبب بسقوط ضحايا جدد بين الأهالي.

وأكدت التقارير إصابة أم واثنين من أبنائها بشظايا قذيفة للميليشيات، في منطقة العبدلة بمديرية مقبنة غرب مدينة تعز، جنوبي غرب اليمن. وأفادت مصادر محلية بأن قذيفة للميليشيات الحوثية استهدفت منزلاً في منطقة العبدلة نتج عنها إصابة الأم واثنين من أبنائها، أحدهما بترت يده، بجروح مختلفة في أنحاء متفرقة من أجسادهم، وتم نقلهم للعلاج. كما أصيبت الأم بشظايا في رأسها وتسببت الإصابة بفقدانها إحدى عينيها، حسب المصادر التي أفادت أيضاً ببتر يد طفل وأصيب الآخر بشظايا متفرقة خصوصاً في منطقة الرأس.

وكانت المنطقة نفسها «العبدلة» والتي تعتبر موقعا لتجمع النازحين هدفا لسلسلة من عمليات الاستهداف والقصف الحوثي أوقع ضحايا وإصابات من النازحين والأهالي. والسبت أصيبت طفلة برصاصة قناص حوثي في منطقة بير باشا بمدينة تعز غداة استهداف مدفعي مكثف لأحياء تعز الشرقية من قبل الميليشيات وتسبب في وقوع خسائر مادية وتضرر منازل وإصابات بين المواطنين. وتشير إحصاءات حقوقية إلى مقتل وإصابة 17 ألفا و326 مدنياً على يد ميليشيات الحوثي الانقلابية بينهم 3916 طفلا و1527 امرأة و1053 مسن، خلال ستة أعوام في محافظة تعز. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"