عادي

الردم العشوائي للآبار قد يؤدي إلى انهيارات

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة:حصة سيف

أكدت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، حصرها ورصدها لما يقارب 50 إلى 60 بئراً مهجورة في المناطق الوسطى والجنوبية من الإمارة، وتم تطويقها بالحواجز، محذرة من أن الدفن العشوائي للآبار القديمة،سيزيد من المشكلة بسبب احتباس الفراغات، والتي تؤدي إلى انهيارات في المستقبل.

وقال المهندس أحمد السيد بان، المدير التنفيذي لمؤسسة الأشغال في الدائرة: إن المؤسسة طوقت الآبار بالحواجز، لأن معظمها يقع في أراض خاصة، ما يمنع المؤسسة من القيام بأعمال فيها من غير إذن الملاك، وتم التنسيق مع دائرة البلدية، كي يتم تأمين الغطاء القانوني ليتسنى عمل اللازم.

أضاف أن زيادة الوعي بظاهرة الآبار المهجورة استدعى عمل فريق يقوم بتحديد أماكن هذه الآبار، والتأكد من صلاحيتها، وأي بئر مهجورة تم دفنها بطريقة عشوائية، لتلافي أي أضرار في المستقبل، حيث إن الدفن العشوائي سيزيد المشكلة، بسبب احتباس فراغات تحت سطح الأرض، قد تؤدي إلى انهيارات في المستقبل.

وأوضح أن الآبار، التي ما زالت صالحة يتم إحاطتها بأسوار شبكية، تمنع دخول البشر والحيوانات السائبة لمنع وقوع حوادث، والمؤسسة تدعو أفراد الجمهور إلى الإبلاغ عن أي بئر مهجورة عن طريق التواصل المرئي والمسموع، لكي تُعالج بطرق صحيحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"