عادي

برشلونة يستعرض عضلاته برباعية جديدة

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
نجوم برشلونة

منح الإسباني تشافي مدرب برشلونة لاعبيه راحة لمدة ثلاثة أيام بعد الفوز الساحق على أتلتيك بيلباو برباعية نظيفة، وهي الرباعية الرابعة التي يسجلها الفريق الكتالوني في فترة قصيرة بعد فوزه على أتلتيكو مدريد 4-2 وعلى فالنسيا بنفس النتيجة، ونابولي الإيطالي 4-3.

وسيلحق اللاعبون بالتدريبات يوم الخميس المقبل استعداداً لمباراة الفريق الأحد على ملعب ألتشي، وبعد الأسبوع المقبل يعود الفريق لخوض مباراتين كل أسبوع بعد تأهل الفريق في مسابقة يوروبا ليج ومواجهة غلطة سراي في 10 مارس ثم مواجهة أوساسونا في الليجا على الكامب نو في 13 مارس.

ووجد برشلونة إشادة كبيرة على المستوى الجميل الذي يقدمه، وقالت صحيفة «موندو» الكتالونية «برشلونة يستعرض عضلاته أمام أتلتيك»، وقالت صحيفة «سبورت» إن«برشلونة قدم عرضاً رائعاً بلمسات من ديمبيلي».

وقدم ديمبيلي الذي شارك في الشوط الثاني بديلاً لفيران توريس عرضه الأفضل هذا الموسم، وسجل بطريقة جميلة، ومرر كرتين حاسمتين، كما تألق الشاب بيدري(19 عاماً) الذي وصفه مدربه تشافي بأنه أفضل موهوب في العالم حالياً.

وهز بيير-إيمريك أوباميانج الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، وافتتح مهاجم أرسنال السابق التسجيل في الدقيقة 37 من متابعة لضربة رأس من جيرار بيكيه ارتدت من القائم.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 73 بطريقة رائعة عن طريق البديل عثمان ديمبيلي، الذي تصالح مع جماهير برشلونة وتلقى تحية حارة بعد أن كان على مشارف الرحيل عن النادي في يناير/ كانون الثاني بسبب تردده في تجديد عقده.

وتلقى الجناح الفرنسي تمريرة طويلة من فرينكي دي يونج خارج منطقة الجزاء مباشرة، وتجاوز أحد المدافعين وأطلق قذيفة سكنت الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

وصنع ديمبيلي الهدفين الثالث والرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع. ففي الهدف الثالث أرسل ديمبيلي تمريرة متقنة إلى لوك دي يونج الذي سجل بضربة رأس ثم في آخر لعبة بالمباراة مرر اللاعب الفرنسي إلى ممفيس ديباي ليسدد في المرمى من مسافة قريبة.

وقفز فريق المدرب تشافي هرنانديز إلى المركز الرابع في الترتيب برصيد 45 نقطة، بفارق 15 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر.

وقال لاعب الوسط بيدري (19 عاماً): «نحن نستمتع بالفوز، تشافي منحنا طاقة جديدة ويقدم نصائح رائعة للاعبين الشباب، والتعاقدات الجديدة مثل أوباميانج وآداما تراوري وفيران توريس أعطتنا دفعة، أحرز النادي هدفاً بالتعاقد معهم. نحن نستمتع بوقتنا الآن».

ومدد برشلونة مسيرته الخالية من الهزائم إلى سبع مباريات في جميع المسابقات، في حين أصبح ديمبيلي أول لاعب بديل لبرشلونة يساهم في 3 أهداف خلال مباراة بالليجا في القرن ال21.

وقال تشافي بعد المباراة: «لقد كنا جيدين للغاية في الخروج بالكرة.. وفي ظل الضغط بعد الهزائم، هذا ما نعمل من أجله، وعلينا مواصلة العمل بتواضع».

وأضاف: «لقد رأينا ديمبيلي الذي نريده وما يمكنه القيام به.. هل سيستمر؟ لم يعد هذا أمراً مهماً بالنسبة لي.. وقد قلت دائماً إنه كان محترفاً للغاية».

وعن بيدري، قال: أمر رائع أن نشاهده يلعب، إنه يذكرني كثيراً بأندريس إنييستا، ولم أر العديد من المواهب مثله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"