عادي
المنتدى ينطلق الأربعاء برعاية محمد بن راشد

«دبي الصحي» يستعرض تجربة الإمارات الناجحة في التصدي لكورونا

20:44 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق الأربعاء، أعمال الدورة الرابعة لمنتدى دبي الصحي، بحضور مكثف من قادة وكبار مسؤولي المؤسسات الصحية داخل الدولة وخارجها، وحشد كبير من صناع القرار والعلماء والأطباء والمخططين الذي يمثلون مختلف بلاد العالم، إلى جانب مشاركة مجموعة رائدة من كبرى الشركات المنتجة للتقنيات والحلول الذكية الطبية.

تمتد أعمال المنتدى والمعرض المصاحب له، يومي الأربعاء والخميس، ويشهد عدد كبير من المحاضرات والندوات وورش التدريب، والجلسات المفتوحة والمناقشات، التي سترتكز على مجموعة مهمة من الموضوعات، في مقدمتها: الصحة الرقمية، والجينوم، وطب الفضاء، والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، والرعاية القائمة على القيمة، واقتصاديات الصحة.

ومن المقرر أن يطلع حضور المنتدى على النموذج الفريد الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم، للتصدي لفيروس كورونا، «كوفيد-19»، ومناقشة تجربة الدولة في كيفية استيعاب تطورات الفيروس وصولاً إلى مرحلة التعافي.

وبهذه المناسبة رفع عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتفضل سموه برعاية المنتدى، مؤكداً أن الرعاية الكريمة لسمو نائب رئيس الدولة، للمنتدى هي التي أكسبت هذه التظاهرة العلمية والطبية صداها الدولي الواسع.

وقال الكتبي إن المنتدى يسعى - مع الحشد المشارك- إلى رسم مستقبل أفضل للعلوم الطبية والأبحاث والتقنيات والابتكار، وخلق بيئة تنافسية إيجابية بين المؤسسات الصحية العالمية، وتجسير الهوة بينها وبناء العلاقات وتوثيقها، وتبادل الخبرات والتجارب ونقل المعرفة، إضافة إلى مناقشة مستجدات الساحة الصحية المحلية والدولية، وتكوين رؤية موحدة للعمل الدولي المشترك، وصولاً لأعلى مستويات استدامة الصحة.

من جانبه قال حسن جاسم النويس، الرئيس التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية تأتي مشاركتنا في منتدى الصحة في دبي لهذا العام تماشياً مع تعاوننا الاستراتيجي الشامل مع هيئة الصحة بدبي، مشيراً إلى أنه تم الإعلان الشهر الماضي عن توسع استثمارات مبادلة للرعاية الصحية في دبي، وذلك في خطوة لتوسيع خدمات الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المرضى في دبي والإمارات الشمالية وتقديم رعاية فائقة الجودة على أيد مقدمي الرعاية من المستشفيات والمراكز الطبية التابعة إلى مبادلة للرعاية الصحية وفي أحدث المنشآت الطبية.

وقال محمد داود الرئيس التنفيذي لشبكة «يونيلابس» للمختبرات التشخيصية السويسرية في الشرق الأوسط، الراعي الرئيسي لمنتدى دبي الصحي، إن الشبكة ستعرض تجربتها في مجال الحلول المبتكرة لرقمنة المختبرات وتوظيف الذكاء الاصطناعي في علم الأمراض والأشعة.

وأكد ديفيد هادلي الرئيس التنفيذي ل(ميديكلينك الشرق الأوسط) دعم ميديكلينك للنسخة الرابعة من منتدى دبي الصحي، وقال دكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب مجموعة في بي أس للرعاية الصحية: تشارك مدينة برجيل الطبية في منتدى دبي الصحي وهو الحدث الذي سيجمع بين الأطراف الفعالة والتي تُحِدث تغييراً في قطاع الرعاية الصحية. نحن نؤمن بأنها سوف تكون نقطة التقاء لمجتمع الرعاية الصحية لتبادل الأفكار الفعالة والقابلة للتنفيذ، وذلك لتحسين نتائج قطاع الرعاية الصحية، وأعرب الدكتور محمد النحاس الرئيس التنفيذي ل«مينالابز»: يسعدنا أن نكون جزءاً من منتدى دبي الصحي الرابع، حيث من خلاله أصبحنا قادرين على امتلاك منصة رائدة للتعبير عن المساهمة التي لعبها القطاع الخاص في دعم جهود الدولة خلال الأوقات العصيبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"