عادي
بدعم التحقيق المرن للإيرادات وتحسين أداء الأعمال

«ستاندرد آند بورز» تعدل نظرة «جي إف إتش» إلى «إيجابية»

14:30 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت «جي إف إتش» المالية، تعديل تصنيفات ستاندرد آند بورز العالمية للنظرة المستقبلية على التصنيف الائتماني للمصدر طويل الأجل للمجموعة إلى «إيجابي»، بدلاً من «مستقر»، كما أكدت تصنيفها الائتماني طويل الأجل للمصدر «B-».

ووفقاً للتقرير تعكس النظرة الإيجابية قدرة المجموعة على الحفاظ على تحقيق مرن للإيرادات خلال الفترة 2020-2021 وانتعاش أداء الأعمال في عام 2021، مع عائد على حقوق المساهمين للمجموعة بنسبة 9.0% في عام 2021، مقارنة ب4.7% في عام 2020.

أعمال الخزينة

ويلاحظ أن هذا التحسن كان مدفوعاً إلى حد كبير بأحجام أعمال الخزينة المرتفعة، حيث تحقق المجموعة انتشاراً إيجابياً من الاستثمار في الصكوك السيادية والمنتجات المهيكلة ذات الطابع الإقليمي، كما أثبتت المعاملات المصرفية الاستثمارية مرونتها، حيث إن العملاء الحريصين على العائدات النقدية حافظوا على رغبتهم في العقارات التجارية المدرة للدخل في أوروبا والولايات المتحدة.

التحسينات

كما سلطت ستاندرد آند بورز الضوء على المزيد من التحسينات في شركة الصيرفة التجارية التابعة للمجموعة التي أظهرت نتائج قوية بعد عملية تنقية كبيرة للمحفظة في عام 2020، والأثر الإيجابي للفصل المخطط له للأصول العقارية للمجموعة، والذي أشار التقرير إلى أنه بمجرد اكتماله، سيساعد على تنشيط الميزانية العمومية للمجموعة وزيادة حصة الأصول المدرة للدخل.

يقال أيضاً إن التصنيف أخذ في الاعتبار التوقعات بأن المجموعة ستعمل بسيولة أقوى إلى حد ما من ذي قبل. على مدار عام 2021، تحسنت تغطية المجموعة لتمويل الجملة قصير الأجل إلى نحو 116% في 30 سبتمبر 2021، من نحو 94% في نهاية عام 2020.

واختتم التقرير بالإشارة إلى أن المزيد من التحسينات على تصنيفات جي إف إتش سترتبط بالتقدم في خطط فصل الأصول العقارية القديمة وتنشيط ميزانيتها العمومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"