عادي

عبد الغني: مباراة العراق والإمارات مفصلية

14:51 مساء
قراءة دقيقتين
صفوان عبد الغني

بغداد: زيدان الربيعي

رأى صفوان عبد الغني لاعب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم السابق، والمحلل الكروي حالياً، أن مباراة المنتخب العراقي ضد شقيقه الإماراتي في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال 2022 في قطر التي ستقام في الرابع والعشرين من الشهر المقبل على ملعب «المدينة» في بغداد، ستكون مفصلية للمنتخبين.

وقال عبد الغني إن خوض المنتخب العراقي الأول المباراة المقبلة في تصفيات كاس العالم أمام المنتخب الإماراتي الشقيق، يمثل مكسباً كبيراً له ولجماهيره، لأن الجماهير العراقية منذ زمن طويل لم تحضر مباراة رسمية في تصفيات كأس العالم تقام على الأراضي العراقية، وتحديداً في العاصمة بغداد.

وأضاف: «مباراة المنتخبين العراقي والإماراتي تعد مفصلية لهما، لاسيما للمنتخب العراقي؛ لأن الفوز يمثل الأمل الوحيد له للبقاء في ساحة التنافس على البطاقة الثالثة في المجموعة الأولى، بينما وضع المنتخب الإماراتي أفضل من ناحية الترتيب قبل خوض المباراة؛ لأنه سيلعب بخيارين وهما الفوز أو التعادل، في حين سيكون خيار الفوز هو الوحيد المتاح أمام المنتخب العراقي».

وتابع: «الجمهور العراقي سيلعب دوراً كبيراً في هذه المباراة، وسيكون عوناً للاعبي المنتخب العراقي، ونتمنى أن نرى مباراة جميلة ونظيفة وخالية من أي شيء يؤثر فيها سلباً».

ودعا عبد الغني وسائل الإعلام المختلفة في العراق، إلى تثقيف الجماهير العراقية على التشجيع المثالي وضبط النفس وعدم الإساءة، محذراً من «قرب الجمهور من المستطيل الأخضر، لأن المسافة بين المدرجات وساحة اللعب قليلة جداً، وهذا الأمر يحتاج إلى انتباه كبير من قبل منظمي المباراة».

وأكد أن على الجميع المساهمة في إظهار مباراة العراق والإمارات بصورة مثالية، لأنها ستكون البوابة الحقيقية لعودة النشاطات الدولية والقارية للملاعب العراقية.

ولفت إلى أن مدرب المنتخب العراقي الجديد عبد الغني شهد أصبح محظوظاً، لأن المنتخب العراقي سيلعب على أرضه وبين جمهوره، وهذا ما افتقده المدربون السابقون للمنتخب العراقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"