عادي
تقلل استخدام الطاقة 15%

«إنوفا» و«ماجد الفطيم» تبرمان اتفاقية جديدة لإدارة الطاقة

16:04 مساء
قراءة 3 دقائق
مول الإمارات

دبي: «الخليج»

أعلنت «إنوفا» عن إبرام اتفاقية جديدة في مجال أداء الطاقة مع «ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما» بهدف تحقيق وفورات في موارد الطاقة في اثنين من فروع «ڤوكس سينما» التابعة للشركة في الإمارات. وتنضوي هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية «ماجد الفطيم للاستدامة» التي تحمل عنوان «الجرأة اليوم تعني تغيير المستقبل»، وستؤدي إلى تقليل استخدام الطاقة بنسبة 14.8% على أساس سنوي على مدى السنوات الست المقبلة.

وحضر التوقيع إجناس لحود، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما»، وإبراهيم الزعبي، الرئيس التنفيذي للاستدامة لدى «ماجد الفطيم القابضة»، ورينو كابري، الرئيس التنفيذي لشركة «إنوفا».

وستضمن الشراكة الاستراتيجية تنفيذ وصيانة مجموعة من تدابير الحفاظ على الطاقة ضمن مواقع «فوكس سينما»، تشمل أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ووحدات مناولة الهواء، إضافة إلى إجراء تحكم شامل عبر منصة الرصد الذكية المتطورة من «إنوفا» Hubgrade.

وفي إطار هذه الاتفاقية، ستحقق «فوكس سينما» توفيرًا في استهلاك الطاقة في مرافقها بنسبة 14.8% على أساس سنوي فضلاً عن توفير سنوي مستهدف يبلغ 1.3 جيجاوات/ ساعة في استهلاك الكهرباء، مع خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 305 طن سنوياً. وبعد تجربتها في «فوكس سينما» ميركاتو مول وسيتي سنتر عجمان، ستقوم «ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما» بالتعاون مع «إنوفا» بتكرار تنفيذ نماذج مشابهة من عقود ضمان أداء الطاقة خلال فترة الاثني عشر شهراً المقبلة عبر مختلف الأصول والمواقع التابعة لها في جميع أنحاء الإمارات والمنطقة بأكملها.

وتعليقاً على الشراكة الجديدة، قال إجناس لحود، الرئيس التنفيذي لدى «ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما»: «من خلال استراتيجيتنا الشاملة «الجرأة اليوم تعني تغيير المستقبل»، وضعت «ماجد الفطيم» أهدافًا طموحة لن تغير الطريقة التي نؤدي بها الأعمال التجارية خلال السنوات القادمة فحسب، بل سيكون لها أيضًا تأثير اقتصادي واجتماعي وبيئي إيجابي على المجتمعات التي نعمل فيها. وقد أكّد المستهلكون لدينا رغبتهم المتزايدة بتطبيق ممارسات الأعمال المستدامة، وتبرهن الاتفاقية التي نوقعها اليوم مع «إنوفا» على التزامنا بالإشراف البيئي. إننا نسعى جاهدين في «ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما» لتزويد ضيوفنا بتجارب ممتعة وغامرة، وإدارة أعمالنا بطريقة مسؤولة اجتماعيًا، وتقليل البصمة البيئية إلى الحد الأدنى».

من جانبه، قال رينو كابري، الرئيس التنفيذي لشركة «إنوفا»: «يعتبر إعلان شركة «ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما» و«فوكس سينما» عن أهدافها في توفير الطاقة وفق أسلوب قابل للقياس بمثابة شهادة صريحة عن الأهداف الطموحة للشركة على صعيد تحقيق الاستدامة المنشودة. كما يُسهم اعتماد الشركة لمعايير مرجعية في قياس استهلاكها من الموارد وتحقيق وفورات كبيرة من الطاقة، في تعزيز مكانتها كشركة رائدة على مستوى المنطقة في مجال قطاع الترفيه والتسلية. وشركة «إنوفا» فخورة بدعم هذا الهدف الطموح من خلال تقديم حلول أداء الطاقة».

وتعدّ «ماجد الفطيم» شركة رائدة في مجال الاستدامة في المنطقة، وهي أول شركة في الشرق الأوسط تتبنى استراتيجية «الصافي الإيجابي» والتي ستؤدي إلى بصمة مؤسسية إيجابية بحلول عام 2040. وقد ركّزت «ماجد الفطيم» منذ العام 2018 على ثلاثة مجالات رئيسية هي إحداث تغيير في حياة الناس، وإعادة التفكير في الموارد المتاحة، وتمكين موظفيها، وذلك كجزء من استراتيجية الاستدامة المطبّقة على مستوى الشركة «الجرأة اليوم تعني تغيير المستقبل».

وتتمتع «إنوفا»، وهي مشروع مشترك بين «ماجد الفطيم» وبين مجموعة «فيوليا»، الرائدة عالمياً في مجال الإدارة المثلى للموارد، بسجل حافل لكونها في طليعة الجهات المبتكرة وقدرتها على تقديم حلول ذكية ومتكاملة للعملاء.

وباعتبارها شريكاً في مجال الاستدامة، تعمل شركة «إنوفا» على إدارة عقود أداء الطاقة الخاصة بالعديد من مشاريع ماجد الفطيم في الإمارات العربية المتحدة، تشمل 15 مركز تسوق، و13 فندقاً، وبرج ماجد الفطيم 2، ومركز الرقة للأعمال. واستناداً إلى نتائج أحدث تقرير عن الاستدامة، فقد حققت هذه المشاريع وفورات بلغت 160,000 ميجاوات/ ساعة في استهلاك الطاقة الكهربائية، ووفرت 730,000 متر مكعب من المياه، وخفضت انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 72,000 طن، وحققت ما يعادل 78 مليون درهم إماراتي في توفير التكاليف.

ونظراً لمكانتها الريادية في السوق ضمن قطاع إدارة الطاقة في الشرق الأوسط، تقدم شركة «إنوفا» نماذج عمل مستدامة تتمحور حول العملاء ومدفوعة بالجودة. وتتولى الشركة إدارة ما يزيد على 35 من عقود أداء الطاقة في كافة أنحاء المنطقة، وتتمتع بحضور قوي في السوق ضمن الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر ومصر ولبنان وفي تركيا مؤخراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"