عادي
استقبل ريم الهاشمي ومفوضي أجنحة دول مشاركة في «إكسبو»

المعلّا: إنجازات دولة الإمارات تمثل إلهاماً للعالم بأسره

14:15 مساء
قراءة 3 دقائق
1

أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أن إنجازات دولة الإمارات، تمثل إلهاماً للعالم بأسره، بقدرتها على تنظيم دورة استثنائية من «إكسبو الدولي» جمعت فيه الدول والشعوب لتحقق شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل».

جاء ذلك خلال استقبال سموّه، وبحضور سموّ الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين بالديوان الأميري الثلاثاء، وفداً من «إكسبو 2020 دبي»، برئاسة ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة ل«إكسبو 2020 دبي»، الذي ضم عدداً من المفوّضين العامين لأجنحة الدول المشاركة في الحدث الدولي.

وأضاف سموّه، أن تزامن انعقاد «إكسبو»، مع احتفالات بلدنا بخمسين عاماً على الاتحاد، خير مثال على التقدم الذي حققته الدولة، بفضل جهود الآباء المؤسسين والقيادة الرشيدة، وأبناء الوطن في كل الميادين.

وقال سموّه: إن قدرة دولة الإمارات على جمع أكثر من مئتي مشارك من 192 دولة، والعمل معهم جميعاً، بهدف مواجهة التحديات التي تهمّ العالم بأسره، تبرز المكانة الرائدة التي تمتلكها والعلاقات الدولية المتميزة التي تتمتع بها، بصفتها شريكاً دولياً مؤثراً وإيجابياً.

وأشاد بفريق العمل الوطني القائم على «إكسبو»، وبالنجاح الذي حققوه ليضيفوا إلى سجل النجاحات والإنجازات للدولة. مؤكدا أن تحقيق هذا النجاح في ظل أحوال جائحة «كورونا» التي مر بها العالم، يجعل من هذا الإنجاز أكثر أهمية، ويجسّد قدرة أبناء الإمارات على التغلب على التحديات، والعمل والإنجاز في كل الظروف.

واطلع سموّه من ريم الهاشمي والوفد المرافق لها، على سير العمل في «إكسبو 2020 دبي» وأبرز الإنجازات المتحققة.

فيما أعربت ريم الهاشمي، عن تثمينها العميق لدعم القيادة في إمارة أم القيوين ل«إكسبو 2020 دبي»، بصفته مشروعاً وطنياً رائداً، والتعاون الذي تبديه كل مؤسسات أم القيوين على مختلف الصُّعُد.

وأكدت أن نجاح الدولة في استضافة «إكسبو»، في هذه المرحلة الدقيقة علامة فارقة في تاريخها، بتمكّنها من جمع الإنسانية على أهدافها المشتركة، ودعم سعيها لبناء غد أفضل، عبر إحداث التغيير الإيجابي الهادف.

وأضافت أن دولة الإمارات، عبر هذه الاستضافة الناجحة، تمكنت من احتضان شعوب العالم، وإعادة الثقة للبشرية من جديد، بقدرتها على تجاوز المحن، بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة، وجهود أبناء هذا البلد المخلصين والمقيمين على أرضه.

وضم الوفد الزائر المفوض العام للسنغال الدكتور مالك ديوب، والمفوض العام للبهاماس السفير طوني جودة، والمفوض العام للسيشيل السفير جان كلود أدريان، والمفوض العام لموناكو ألبرت كرويسي، والمفوض العام لسلوفينيا ماتيك فولك، والمفوض العام لبولندا أدريان مالينوفسكي، والمفوض العام لهولندا كارل ريختر، والمفوض العام للمكسيك مارثا جاراميلو، ونائب المفوض العام لباربادوس آن ميلوز، ونائبة المفوض العام لمالطا أنطوانيت كاتانيا، ونائبة المفوض العام للسلفادور فانيسا بانداك، ونائب المفوض العام لجزر المارشال والتر ميوز، ومدير جناح الكاميرون هانز رودريغ، ومدير جناح سان مارينو ليتيسا كارديلي، ومدير جناح السودان محمد آدم أبوالبشر، ومدير جناح جورجيا كيتيفان تشاخوا، ومديرة جناح كوستاريكا كاتالينا سيليسكي، ومديرة جناح مونتينغيرو ميلينا بيجوفتش، ومدير جناح البيرو مارسيلو كاربالار، ومدير جناح تايلاند أوماري تشارنارونغ، ومديرة جناح موناكو سميرة جوهر.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذى لإمارة أم القيوين، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار، والمهندس الشيخ أحمد بن خالد المعلا، رئيس دائرة التخطيط العمراني، وناصر سعيد التلاي، مدير الديوان الأميري، وراشد محمد أحمد، مدير التشريفات بالديوان الأميري، وسيف حميد سالم، مدير مكتب سموّ ولي عهد أم القيوين، وعدد من المسؤولين في أم القيوين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"