عادي
ينطلق من إكسبو 2020 بمشاركة مجتمعية

اليوم الرياضي.. رسائل إيجابية في ملتقى ثقافات العالم

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بالهول الفلاسي
«الإمارات تجمعنا» في إكسبو2020 دبي
دبي:«الخليج»
تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات الدورة السابعة من اليوم الرياضي الوطني، بمشاركة جميع فئات المجتمع تحت شعار «الإمارات تجمعنا»، إذ تقام الفعالية الرئيسية بمقر «إكسبو 2020 دبي» مشياً لمسافة 3 كيلومترات مع إقامة 33 فعالية رياضية متنوعة.
ويقام اليوم الرياضي الوطني، استجابة لدعوة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص يوم رياضي لممارسة لأنشطة الرياضية والبدنية والتراثية. ودعا سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، جميع فئات المجتمع والمؤسسات والجهات والهيئات، لتنظيم الأنشطة المختلفة والفعاليات وتطبيق مفاهيم الصداقة والتعاون والإخاء، تلك المفاهيم التي تعدّ أحد أهم عناصر مبادئ الحركة الأولمبية.
وتبدأ فعالية المشي التي تشهد مشاركة عدد من الشخصيات العامة والرياضية، في التاسعة صباحاً من أمام حديقة الاحتفالات، على أن تتقدم الفرقة الموسيقية لشرطة دبي الفعالية، مروراً بجميع الأجنحة الموجودة في المسار المخصص للمشي، في إشارة واضحة إلى أن الرياضة تجمع كل الفئات العمرية من مختلف الجنسيات لرسم لوحة زاهية في مقر تلاقي ثقافات العالم.
وتختتم فعالية المشي عند مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية الذي سيشهد إقامة 33 نشاطاً رياضياً مختلفاً، منها كرة القدم والسلة والطائرة والريشة، واليوجا للسيدات والدراجات، ومجموعة من الأنشطة البدنية.
وتقام على هامش الفعاليات المصاحبة، مجموعة من العروض الفنية الرياضية والاستعراضية لرياضات المبارزة والتايكواندو والكاراتيه وبناء الأجسام، بهدف تنويع الفعاليات وتقديم نسخة مميزة من اليوم الرياضي الوطني.
وأكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي أن إقامة اليوم الرياضي دعوة لكل أفراد المجتمع لممارسة الرياضة، وجعلها جزءاً من أسلوب الحياة والسلوك اليومي لديهم، لدورها الكبير في الحفاظ على الصحة الجسدية والذهنية.
وأضاف: نشهد اليوم تنظيم الدورة السابعة من هذه المبادرة التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، للتشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية والتراثية المختلفة.
وأكد أن فرق العمل باللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة سيعملون على تسهيل مهمة المشاركين بتقديم كل سبل الدعم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"