عادي
برامج لإسعاد الموظفين

سلسلة من البرامج التطويرية لموظفي «اجتماعية الشارقة»

18:12 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج» أكدت سمية خليل الحوسني، مديرة إدارة الموارد البشرية في دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أهمية تدريب الموظفين وإخضاعهم لبرنامج من الدورات والورش المستمرة في مختلف المجالات، لرفع كفاءتهم وإنتاجيتهم في أداء مهامهم الوظيفية والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدموها للمجتمع.

وأكدت حرص الدائرة على متابعتها وتحديثها للبرامج والورش التدريبية، بحسب التطور المجتمعي، سعياً إلى التميز والجودة، بحيث يكون الموظفون على قدر من الكفاءة والتحدي والتميز.

وأشارت إلى التنسيق والمتابعة مع دائرة الموارد البشرية بالشارقة، الشريك الأساسي للدائرة في تطوير مهارات الموظفين عبر البرامج المطروحة. مضيفة إلى أن كل المؤسسات في القطاعين الخاص والحكومي تعمل جاهدة لرفع مستوى الكفاءة الوظيفية للموظفين، الذي أصبح متطلباً أساسياً، خاصة مع وجود الكثير من العقبات التي فرضتها الحداثة والإيقاع السريع لحياتنا اليومية، وعلى الموظف أن يسعى لمواكبة كل ماهو جديد، لذا وضع جدول مكثف من الأنشطة والفعاليات والبرامج للموظفين، فضلاً عن الحقيبة التدريبية.

وقالت، يعتمد النظام في الدائرة على أحدث الممارسات الإدارية للوصول إلى معايير الجودة المطلوبة، التي تعمل على تنمية مهارات الموظف وتطوير قدراته ومشاركته بدورات عامة وأخرى تخصصية، ويشمل هذا الأمر جميع الكوادر العاملة بغية تحقيق أهدافها التنموية والمستدامة خاصة في الإرتقاء بالخدمات، وبالموظف في بيئة صحية جاذبة حيث يطوّر في جميع الجوانب السلوكية والمهنية والعلمية، ببرامج تأسيسية سلوكية وقيادية.

أما الحقيبة التدريبية، فأطلقت في 2019 لموظفي مقدمي الرعاية الاجتماعية ومشرفي الأنشطة بدور الإيواء، وتهدف إلى بناء قدرات مقدمي الرعاية الاجتماعية وتقديم رعاية اجتماعية راقية وفق أفضل الممارسات.

وذكرت أن عدد البرامج التدريبية التي نفّذت في الربع الأخير من العام المنصرم، حتى ديسمبر2021، بلغ 97 برنامجاً خارجياً، بحضور 369 موظف، و 87 برنامجاً داخلياً، و 4453 ساعة حضور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"