عادي
الاستفادة من المواهب المحلية في تطوير القطاع

إطلاق أول استوديو لتطوير القصص المصورة في أبوظبي

23:27 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

انطلق في العاصمة أبوظبي استوديو جديد لكتب القصص المصورة (الكوميكس)؛ بهدف الاستفادة من المواهب المحلية في الدولة لتطوير قطاع كتب القصص المصورة في المنطقة، وتعزيز تنافسيته على الساحة الدولية.

يدعو الاستوديو الجديد «ساند ستورم» مبتكري القصص المصورة في أبوظبي والإمارات عموماً إلى تقديم أعمالهم، وسيقدم لهم كل ما يحتاجون إليه من دعم وخبرة وتوجيه مهني، وصولاً إلى نشر إبداعات المواطنين والمقيمين في الإمارات على مستوى العالم من خلال عقد شراكات دولية.

وكجزء من استراتيجية أبوظبي للصناعات الثقافية والإبداعية التي تتجاوز قيمتها 30 مليار درهم، يشجّع «ساند ستورم» المبدعين الطموحين على تقديم أعمالهم من الكتب أو القصص أو الروايات المصورة أياً كان نوعها أو موضوعها أو أسلوبها.

وسيختار الاستوديو الأفكار الواعدة لتحويلها إلى كتب مصورة عالمية المستوى مع إمكانية نشرها على المستوى الدولي، كما يساعد المؤلفين على التواصل مع الناشرين والموجهين من أبرز الاستوديوهات العالمية للحصول على مساعدتهم في تطوير منتجات نهائية عالية الجودة. وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: تخطو أبوظبي بثقة نحو تسريع نمو قطاع الصناعات الإبداعية والثقافية في الإمارة، وتمكين الموهوبين من أفراد المجتمع لاتباع شغفهم ومشاركة رؤيتهم الإبداعية مع العالم. وسيسهم «ساند ستورم» في تحقيق هذه الرؤى من خلال توفير المزيد من الفرص. من جانبه، قال محمد عابدين، رئيس «ساند ستورم»: «سعداء بإطلاق هذا الاستوديو المتخصص بالقصص المصورة في أبوظبي، الذي سيحتضن رواة القصص الموهوبين الذين يعيشون في دولة الإمارات».

إضافة للمشهد الإبداعي

تُعتبر صناعة القصص المصورة إضافة طبيعية ومكملة لمشهد الصناعات الإبداعية المزدهر في أبوظبي، بما في ذلك صناعة الأفلام والتلفزيون والألعاب والرياضات الإلكترونية. وسيمكن استوديو «ساند ستورم» صناع القصص المصورة من الاستفادة من أوجه التآزر التي أوجدها نجاح هذه القطاعات، مما يتيح التعاون مع نخبة من رواة القصص والفنانين والخبراء وأصحاب الرؤى الطموحين والخبراء العالميين العاملين في كافة مجالات الصناعات الثقافية والإبداعية.

يمكن للمبتكرين من الإماراتيين والمقيمين في الدولة تقديم طلباتهم للالتحاق بالبرنامج في أول دورة. ويجب أن تتضمن الطلبات نبذة تعريفية وملخصاً موجزاً عن العمل، بالإضافة إلى 3 إلى 5 مفاهيم أعمال شخصية والمزيد من المعلومات عنها، علماً أن باب استلام الطلبات سيتم فتحه على أساس متجدد.

سيشارك استوديو «ساند ستورم» في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة الذي يُقام بين 4 و 6 مارس، حيث يمكن التعرف أكثر إلى «ساند ستورم» ومقابلة نخبة من المؤلفين والخبراء العالميين في المجال ومن ضمنهم مات هوكينز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"