عادي

«الهلال» توسع نطاق مساعداتها الشتوية للمتأثرين من الأحوال المناخية بإستونيا

20:53 مساء
قراءة دقيقتين
1

وسّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، نطاق مساعداتها الشتوية للمتأثرين من تداعيات البرد وسوء الأحوال المناخية في إستونيا، وقدمت الهيئة المزيد من المساعدات التي استفادت منها 15 ألف أسرة من السكان المحليين واللاجئين المنتشرين في مناطق متفرقة من البلاد.

وقامت الهيئة، خلال اليومين الماضيين عبر وفدها الموجود هناك، برئاسة حمود عبدالله الجنيبي نائب الأمين العام للتسويق وتنمية الموارد، بتوزيع كميات كبيرة من المعونات الإغاثية التي تضمنت وسائل التدفئة والأغطية والملابس الشتوية والمواد الغذائية ومستلزمات الأطفال على المتأثرين.

وأجرى الوفد العديد من اللقاءات مع الجهات المختصة في إستونيا، للتعاون وتنسيق المساعدات لضمان وصولها لأكبر عدد من المتضررين من تداعيات فصل الشتاء، كما اطّلع الوفد من تلك الجهات على الأوضاع الإنسانية بصورة عامة والمتطلبات الإنسانية التي تحتاج إليها الساحة الإستونية في الوقت الراهن.

وفي هذا الصدد التقى الوفد سغني ريسالو وزيرة الشؤون الاجتماعية، بحضور ممثلين من سفارة الدولة في السويد ورئيسة الصليب الأحمر الإستوني، وعدداً من المسؤولين في وزارة الخارجية الإستونية والشؤون الاجتماعية.

وأشادت ريسالو بمبادرات دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في المجالات الإنسانية والتنموية، وقالت إن الإمارات كانت دائمة الحضور على الساحة الإستونية عبر برامجها ومشاريعها التي تخدم قطاعات واسعة من الشعب الإستوني، وأعربت عن تقديرها للجهود التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حاليا لمساعدة المتأثرين من الأحوال المناخية خاصة في المناطق الأكثر تضرراً، ونقلت الوزيرة للوفد شكر وتقدير حكومتها والشعب الإستوني للإمارات، قيادة وشعباً، على مواقفها المناصرة دائماً للأوضاع الإنسانية في بلادها.

إلى ذلك، التقى وفد الهلال الأحمر الإماراتي، بيتينا بيسكينا نائب عمدة العاصمة الإستونية تالين، واستعرض معها الظروف الإنسانية المحيطة بالمتأثرين داخل العاصمة وفي المناطق المجاورة، وشاركت بيتينا في توزيع المساعدات مع الوفد في عدد من أحياء العاصمة.

من جانبه، أكد حمود الجنيبي أن ما تقوم به الهيئة من جهود إنسانية وعمليات إغاثية في إستونيا هو واجب عليها للحد من المعاناة الإنسانية بصورة عامة، وتحسين ظروف المتأثرين من تداعيات فصل الشتاء بصفة خاصة، وقال إن خطة توزيع المساعدات في إستونيا جسدت حرص الهيئة على توسيع مظلة المستفيدين من السكان الأصليين واللاجئين من عدد من الجنسيات الأخرى، وتم تخصيص جانب من المساعدات للمتأثرين من تداعيات جائحة «كوفيد-19»، مراعاة لظروفهم الصحية.

وأشار الجنيبي إلى أن الهيئة عززت مساعداتها الشتوية هذا العام نسبة للظروف الصحية التي يواجهها العالم حالياً بسبب جائحة كورونا.

وأشاد بتعاون الجهات الإستونية المختصة مع وفد الهلال الأحمر، ما كان له أكبر الأثر في إنجاز مهمته بالصورة التي حققت تطلعات الجانبين، ووفرت الاحتياجات الأساسية لآلاف الأسر المستفيدة من برنامج المساعدات الشتوية في إستونيا.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"