عادي

«رواق الفن» يستضيف «تكوين عذري»

23:49 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

كشف رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي عن انطلاق فعاليات معرض ربيع 2022 بعنوان «تكوين عذري: رامين حائري زاده، وركني حائري زاده، وحسام رحمانيان»، والذي يتضمن العديد من الأعمال الفنية الجديدة، ويمثل العرض الفردي الأول للثلاثي الفني المقيم في الإمارات.

ويشتهر الثلاثي الفني الإيراني المقيم في الإمارات، رامين وركني وحسام، بتقديم مجموعة من المشاريع الغامرة والعروض واللوحات والرسوم المتحركة المتميزة والسريالية، والتي تم عرضها عالمياً في العديد من فعاليات البينالي والمتاحف الكبرى.

وأفاد الفنانون بأن عملهم الأول يتمحور حول الكرم والاحتفاء بالآخرين، كاستجابة لتحديات العالم الحالية.

وتلعب هذه العلاقة مع الآخرين دوراً كبيراً في هذا المعرض؛ حيث يتضمن محادثات مع قائمة من الفنانين الذين يتفاعلون من خلال الشعر والفيديو والهندسة المعمارية لإبداع وتكوين عمل فني جديد. وشارك في إبداع أعمال المعرض هما فارلي، ولمياء قرقاش، ونازلي قاسمي، وكريستوفر لورد، وميني ماكنتاير، ومحمد رئيس ملا، وسار ساغري، وجاليه شادي طلب، بالإضافة إلى مشروع اللاجئين وطالبي اللجوء التابعين للصليب الأحمر الدنماركي «السفر مع الفن» بمتحف لويزيانا للفن المعاصر (الدنمارك). كما تعاونوا في تنفيذ العديد من المشاريع مع فنانين، مثل وحيد دافر، وكيوري كاواي، وماندانا محيط، وبيروز تاجي.

وقالت مايا أليسون، المديرة التنفيذية لرواق الفن ورئيسة القيّمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي: «تأتي كلمة التكوين العذري من علم الأحياء، وتعني البداية عديمة المغزى، إلا أن الفن لا يعيش هائماً بلا هدف، بل يؤثر ويتأثر بالعديد من العوامل، كما يظهر في هذا المعرض، حيث تعكس الأعمال الفنية بعض تلك العوامل بالنسبة للفنانين منذ قدومهم إلى دبي قبل 13 عاماً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"