عادي
تحضيرات مكثفة قبل انطلاق كأس العالم بقبرص

سيف بن فطيس يتوج بطلاً للاسكيت ومحمد حسن وصيفاً

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

توج الرامي سيف بن فطيس بطلاً للبطولة الثالثة لرماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت»، والتي تأتي في إطار الاستعداد للاستحقاقات الرسمية المقبلة، وفي مقدمتها كأس العالم للرماية بقبرص خلال شهر مارس/ آذار الجاري، وبعدها دورة ألعاب الخليج بالكويت خلال شهر مايو/ أيار المقبل.

والبطولة الثالثة التي نظمها اتحاد الرماية هذا العام «2022»، حظيت بأهمية كبيرة، وقد أصرت اللجنة الفنية بالاتحاد على أن تقيم لها نهائيات شأنها شأن بطولة رماية الأطباق من الحفرة «التراب» برغم قلة عدد الرماة وغياب الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم «الأب الروحي» للعبة بسبب الظروف الصحية الحالية.

ونالت البطولة بجولاتها الخمس والنهائيات إعجاب الحضور، وأثبتت أن رماة الإمارات الثلاثة المرشحين للمشاركة في كأس العالم بقبرص جاهزون إلى حد بعيد، سواء سيف بن فطيس الذي تصدر البطولة 117 طبقاً ونال كأسها وذهبيتها وجائزتها المالية، أو محمد حسن صاحب المركز الثاني برصيد 115 طبقاً ونال الميدالية الفضية وجائزة المركز الثاني المالية، أو عبيد بن ضاوي صاحب المركز الثالث 112 طبقاً ونال الميدالية البرونزية وجائزتها المالية.

كما أن نتائج باقي الرماة الستة مبشرة؛ لأن أصحابها من الناشئين الذين سيعول عليهم الاتحاد في المستقبل القريب، سواء سالم أحمد بن حم الذي يتطور مستواه بشكل لافت، أو محمد الكعبي «المجتهد»، أو الموهبة الجديدة الشيخ محمد بن أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، الذي يشارك لأول مرة في بطولة رسمية مع الكبار رغم حداثة عهده باللعبة.

وعقب نهاية البطولة قام الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للرماية، وخالد سعيد الكعبي المدير الفني للاتحاد، بتتويج الأبطال، كما قام بتكريم حكام البطولة من الجنسين، تثميناً لجهودهم في إنجاح نشاط الاتحاد.

ويذكر أن بعثة المنتخب الوطني ستغادر الإمارات إلى قبرص يوم الجمعة المقبل في طريقها إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا؛ للمشاركة في كأس العالم المقامة هناك خلال الفترة من 8 إلى 19 مارس الجاري، ويمثل الإمارات في رماية الأطباق من الأبراج 3 رماة هم: سيف بن فطيس، ومحمد حسن، وعبيد بن ضاوي، فيما سيمثل الإمارات في رماية الأطباق من الحفرة راميان اثنان، هما سيف مانع الشامسي، وأحمد يحيى الحمادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"