عادي

أستراليا تجلي عشرات الآلاف.. وسيدني تستعد لأمطار غزيرة

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
سيدني - رويترز
فر عشرات الآلاف من الأستراليين من منازلهم، وأخلت السلطات أحد المستشفيات، الأربعاء، مع تعرض الساحل الشرقي للبلاد لمزيد من الأمطار الغزيرة.
وقال مكتب الأرصاد الجوية، إن العاصفة التي يقطنها أكثر من خمسة ملايين شخص ستضرب سيدني في وقت متأخر اليوم. وأصدرت السلطات تحذيرات من احتمال حدوث فيضانات كبيرة للأنهار في غربي المدينة.
وفي مدينة بالينا الشمالية، صرح رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز دومينيك بيروت، بأنه تم إعلان 17 منطقة تابعة للحكومة المحلية مناطق كوارث في وضع لم يسبق له مثيل، وحث الأشخاص في سيدني على الإخلاء إذا صدرت لهم أوامر بذلك من طواقم الطوارئ.
وتشق كتلة هوائية طريقها من ولاية كوينزلاند إلى نيو ساوث ويلز المجاورة، ومن المتوقع أن تبدأ الأنهار في سيدني في بلوغ الذروة مساء اليوم.
وأوضح مكتب الأرصاد الجوية أنه يجب على سكان سيدني الاستعداد لأشهر من الأمطار في غضون ساعات قليلة. وأفاد المسؤولون بأن سد واراجامبا المصدر الرئيسي للمياه في المدينة بدأ يفيض صباح اليوم.
وتوقع المكتب حدوث فيضانات كبيرة مساء اليوم في بنريث ونورث ريتشموند وهما من المراكز السكنية الكبيرة في مجرى النهر من السد.
ونفذت فرق الطوارئ 300 عملية إنقاذ من الفيضانات بعد تلقي 2200 طلب للمساعدة خلال الليل. ونقلت طائرات هليكوبتر عسكرية أشخاصاً تقطعت بهم السبل فوق أسطح المنازل في حين تم إنقاذ سائقي سيارات وحيوانات من أحد الجسور بعد أن غمرته المياه من الجانبين.
ولقي 13 شخصاً حتفهم منذ بدء الطقس السيئ أواخر الأسبوع الماضي، الذي أدى إلى غمر مراكز المدن بالمياه وجرف المنازل وقطع خطوط الكهرباء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"