عادي

النصر يستضيف الهلال في ديربي الغضب المتجدد

19:34 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يستضيف النصر غريمه الهلال، مساء الخميس، في مواجهة صعبة على ملعب مرسول بارك عند العاشرة بتوقيت الإمارات في قمة الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين، وهي المواجهة الثانية بين الغريمين في ظرف 10 أيام بعد لقائهم في 21 فبراير والتي فاز فيها الهلال 2-1 وتركت أصداء واسعة بسبب الحالات التحكيمية الجدلية التي تركتها قرارات الحكم الجزائري مصطفى غربال والتي اعترفت دائرة الحكام بحالة واحدة منها وهي هي ضربة الجزاء التي سجل منها الهلال هدف الفوز عن طريق سالم الدوسري.

ويدافع الفريقان في المباراة القادمة عن حظوظهما المتبقية في الفوز بلقب الدوري؛ حيث يحتل النصر المركز الثاني في الترتيب برصيد 44 نقطة متأخراً بسبع نقاط عن الاتحاد المتصدر، ويأتي الهلال رابعاً برصيد 37 نقطة وتبقت أمامه 3 مباريات مؤجلة واحدة أمام الاتحاد من الدور الأول.

يدخل الفريقان تحت الضغط وحسابات دقيقة تحت قيادة الأرجنتينيان ميغل روسو مدرب النصر ومواطنه دياز مدرب الهلال، وبشعار الثأر من جانب النصر لخسارته الأخيرة، وبشعار التأكيد من جانب الهلال لا يريد أن يحقق غريمه انتصاراً عليه ذهاباً وإياباً مثلما حدث في موسم 2014- 2015.

في آخر مواجهة تقدم النصر عن طريق نجمه البرازيلي تاليسكا بهدف في الدقيقة 17 حتى الدقيقة 60 عندما تعادل الهلال برأسية النيجيري ايغالو ويضيف هدفاً ثانياً عن طريق سالم الدوسري من نقطة الجزاء في الدقيقة 78.

النتيجة كانت قاسية على النصر لذا من غير المتوقع لجوء روسو إلى ذات التفكير الذي راهن فيه على التنظيم الدفاعي، خاصة أن هذا الخط سيفتقد للدولي سلطان الغنام الذي تعرض لإصابة قوية ستبعده 60 يوماً على الأهلي، ما قد يجعل التكتيك النصراوي يسير وفق مطالب الجماهير بالاعتماد على الهجوم بدلاً من الدفاع وإشراك الأوزبكي ماشاريبوف الذي بات حديث المدرج النصراوي.

في الهلال يتواصل غياب الظهير محمد البريك واستمرار حضور سعود عبد الحميد، ولا ينتظر حدوث تغييرات في تشكيلة دياز عن المباراة الأولى؛ حيث يشكل الدوسري مع الفرج والبيروفي كاريلو منطلق العمل الهجومي وصناعة الفرص أمام ايغالو وماريغا ثنائي خط الهجوم.

التقى الفريقان 27 مرة في دوري المحترفين فاز الهلال في 13 منها والنصر في 9 مواجهات آخرها في الدور الأول بثنائية الكاميروني أبوبكر فينسنت وتاليسكا الخطر الأكبر على دفاع الهلال وحارسه عبدالله المعيوف، وتعادل الغريمان في خمس مواجهات.

وقبل الديربي بساعتين سيكون الاتحاد المتصدر في مواجهة ضمك الخامس على ملعب الجوهرة المشعة؛ حيث يسعى العميد للابتعاد بالصدارة 10 نقاط عن النصر وعدم منح فرصة جديدة لملاحقته من جانب قطبي العاصمة قبل لقائه الثلاثاء المقبل بالهلال في اللقاء المؤجل.

من جانبه، يطمح ضمك على نتيجة تقربه من المركز الرابع في ظل متابعته لما يجري للهلال في قادم المواعيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"