عادي

بنفيكا أكبر مصدّر للاعبين وريال مدريد ثانياً

13:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جواو فيليكس بقميص بنفيكا ملك البيع
متابعة: ضمياء فالح
كشفت إحصائية عن تربع نادي بنفيكا البرتغالي على عرش الأندية الأوروبية الأكثر بيعاً لمواهبها المحلية، فيما تصدر تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، قائمة الأندية الإنجليزية.
ونجح بنفيكا في الحصول على 316 مليون إسترليني من بيع نجومه، وثلت هذا المبلغ من بيع البرتغالي جواو فيليكس المنتقل لأتلتيكو مدريد في 2019، مقابل 113 مليون إسترليني، فضلاً عن بيع روبن دياز وريناتو سانشيز وآخرين في السنوات السبع الماضية.
وحل نادي ريال مدريد الإسباني ثانياً في القائمة بـ275 مليون إسترليني منذ يونيو 2015، منها بيع ألفارو موراتا للمرة الثانية لتشيلسي مقابل 60 مليون إسترليني عام 2017.
وفي المركز الثالث يأتي موناكو الفرنسي بـ238 مليون إسترليني، وثلثا هذا المبلغ من بيع نجمه كيليان مبابي لباريس سان جيرمان، وبعده في المركز الرابع العملاق الهولندي أياكس، ثم ليون الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني، وأتالانتا الإيطالي، وفي المركز الثامن أول ناد إنجليزي وهو تشيلسي بمبلغ 175 مليون إسترليني وآخر صفقاته بيع لاعبه أبراهام تامي لروما مقابل 34 مليون إسترليني.
وفي المركز التاسع لشبونة البرتغالي وعاشراً ليفربول بـ142 مليون إسترليني، ثم أتلتيكو مدريد وبرشلونة وأندرلخت يليها مانشستر سيتي بـ121 مليون إسترليني. وأرسنال وأستون فيلا الفريقان الإنجليزيان الوحيدان بعد ليفربول وسيتي يحققان مبلغ 100 مليون إسترليني، واستفاد مانشستر يونايتد بـ50 مليون إسترليني فقط من بيع نجومه في آخر 7 سنوات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"