عادي
جزء من الثانية الأخيرة يهدي «الأحمر» درع الخمسين

البطائح بطلاً لدوري الصالات.. والشارقة يكسب الاحترام

00:33 صباحا
قراءة 3 دقائق
جاني والمدفع وابن حمودة وبن حليس خلال تتويج الأبطال(تصوير:صلاح عمر)

متابعة: عصام هجو
توج البطائح بطلاً لدوري كرة قدم الصالات بعد فوزه في مجموع مباراتي ذهاب وإياب النهائي 7-6 حيث فاز ذهاباً وخسر إياباً 3-5.

جاء إياب النهائي قمة في «الجنون» الكروي، بعدما استطاع الشارقة التقدم 5-2، وهو ما كان التعادل في المباراتين بين الفريقين، لكن البطائح سجل هدف ال3-5 الذي كان يعني تتويجه باللقب، في كسر من الثانية الأخيرة من عمر المباراة عبر عمر بالحاج.

وفي المجريات، تقدم البطائح 2-صفر، منها مقصية لنوفل الطائي كأحد أجمل أهداف الموسم، لتصبح مهمة الشارقة شبه مستحيلة، ولكن «الملك» صنع ما كان يعد صعباً، عندما سجل هدف تقليص الفارق عبر عبد الكريم جميل.

اشتعلت المباراة في الشوط الثاني، ونجح الشارقة بقيادة مدربه العالمي ماركوس سيراتو في العودة وسجل 4 أهداف متوالية عن طريق وائل الظنحاني «هدفين» والبرازيلي لويس فرناندو «هدفين» قبل نهاية المباراة بخمس دقائق لتصبح النتيجة 5-2، لتتحول المباراة إلى صراع ناري مثير حول تسجيل هدف التتويج، وأهدر الشارقة عدة فرص لتحقيق حلمه، وهو الذي لعب (الباور بلاي)، الذي يتمثل في الدفع بخمسة لاعبين في الملعب من دون حارس مرمى.

وفي الوقت الذي أيقن فيه الجميع أن المباراة في الطريق نحو الاحتكام للأشواط الإضافية وركلات الترجيح استغل البطائح تشتت أفكار لاعبي الشارقة الذين احتجوا على الحكم مطالبين بمخالفة وبطاقة صفراء ثانية للبرازيلي برونو إثر تدخله مع مواطنه لويس الذي كان في شبه حالة انفراد، وفي كسر من الثانية الأخيرة من عمر المباراة سجل عمر بالحاج هدف التتويج وتقليص الفارق 5-3 لتنطلق معه صافرة الختام واحتفالات إدارة وجمهور نادي البطائح باللقب.

وعقب نهاية المباراة تم تتويج البطائح بطلاً لدرع دوري الخمسين، وتسلم مبلغ 200 ألف درهم جائزة المركز الأول ودرع الدوري وسط هتافات وفرحة «هستيرية» للاعبيه، بينما نال لاعبو فريق نادي الشارقة الميداليات الفضية برؤوس مرفوعة بعد ان حازوا احترام الجميع.

أدار المباراة المونديالي فهد بدر الحوسني ويعقوب الحمادي، وجرت مراسم التتويج بحضورعبد الملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي ورئيس لجنة كرة الصالات وعلي سالم المدفع رئيس نادي الشارقة، وحمد سالم بن حمودة الكتبي رئيس نادي البطائح، ومحمد عبد الله بن حليس الكتبي رئيس المجلس البلدي في البطائح ومشرف فريق البطائح، وشهاب العوضي أمين السر، وخميس الشامسي عضوا اللجنة.

وهنأ عبد الملك جاني فريقي البطائح والشارقة بالمستوى الفني العالي والراقي في المباراة المجنونة، وأرسل تهنئة خاصة إلى البطائح بمناسبة الإنجاز، وقال: لقد استمتع الجميع بمباراة مثيرة ورائعة.

وأضاف: لقد كانت مواجهة تكتيكية على أعلى مستوى لعبت فيها حنكة مدربي الفريقين ماركوس وعدنان الهولي دوراً كبيراً، وسعادتنا كبيرة بالتطور الذي تعيشه اللعبة بفضل تكاتف الجميع وتعاون الأندية والتغطية الإعلامية المميزة للعبة. وعن التحضيرات لبطولة خورفكان كشف جاني ان هناك مفاجأة سيتم الإعلان عنها قريباً، فبطولة خورفكان الدولية القادمة ستكون مختلفة عن النسخ السابقة.

وأهدى حمد بن حمودة الكتبي رئيس نادي البطائح إنجاز الدوري إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، وشكر جهود مجلس الشارقة الرياضي واللجنة التنفيذية لكرة الصالات، وأشاد بمستوى لاعبي البطائح، وقال: لقد وفقنا في تحقيق كل الأهداف التي من أجلها تم إشهار النادي من خلال المنافسة وإحراز الألقاب في الألعاب الجماعية وسنعمل على تقديم الأفضل في المرات القادمة.

وقال علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي: كل التهاني والتبريكات إلى نادي البطائح ببطولة الدوري وأيضاً اهنئ فريق الشارقة الذي بذل واجتهد وقدم كل شيء وبصراحة نحن سعداء بفريقنا فقد كسبنا فريقاً رائعاً، وراضون عن الفريق الذي وصل إلى النهائيات والمنافسة على البطولات في السنة الثانية من عودته القوية وأصبح صاحب بصمة وكلمة مسموعة في اللعبة.

وتابع: ثقتنا كبيرة في اعتلاء الفريق منصات التتويج بطلاً في المرات القادمة والشكر للاعبين والجهازين الفني والإداري.

واكتفى محمد بن حليس الكتبي مشرف فريق البطائح بالإشادة بفريقه وبالجهازين الفني والإداري، وقال: كنا واثقين من تحقيق الإنجاز وسنطوي أفراح إنجاز الدوري ونفتح ملف نصف نهائي أغلى الكؤوس أمام الظفرة لأجل تحقيق ثنائية الموسم.

وتوجه بالشكر إلى حمد بن حمودة الكتبي رئيس النادي وعبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية الشارقة وأمين سر عام النادي مؤسس فريق كرة قدم الصالات في نادي البطائح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"