عادي

«التربية»: الشهادات المعادلة والمصدقة خطوة أساسية للحصول على الرخصة

00:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وزارة التربية والتعليم

دبي: محمد إبراهيم

وجهت وزارة التربية والتعليم، مديري المدارس الخاصة، التي تتبع المنهاج الوزاري، بتسريع عملية ترخيص العاملين في مؤسساتهم، وذلك بإرفاق الشهادات المعادلة «المصدقة» في نظام ترخيص المهن التعليمية، موضحة أن عملية إرفاقها في نظام ترخيص المهن التعليمية وتحديث البيانات المطلوبة خطوة أساسية للتمكن من الحصول على الرخصة الانتقالية.

وأهابت بالعاملين في المؤسسات التعليمية، ضرورة الإسراع في إرفاق الشهادات المعادلة «المصدقة» في نظام ترخيص المهن التعليمية نظراً لإلزامية الحصول على الرخصة المهنية لمزاولة المهنة التعليمية، والالتزام بالقرارات والقواعد المنظمة لذلك، ولتلافي الوقوع في أي مخالفات أو مسائلات قانونية في هذا الشأن، موجهة إدارات المدارس بحث معلميها إلى سرعة التوجه لحجز الاختبارات المتوفرة أو معادلة الرخص الدولية للتمكن من الحصول على الترخيص المعتمد.

وكانت الوزارة، قد أعلنت في وقت سابق، أن الرخصة المهنية، شرط لممارسة مهنة التعليم، خلال العام الدراسي 2021-2022، وإلزامية لجميع العاملين في القطاع.

وأكدت أن المعادلة شرط أساسي للحصول على الرخصة الانتقالية أو المعتمدة بشرط رفع رقم الطلب حتى صدور المعادلة المعتمدة.

وينضوي تحت الفئات في نظام الترخيص، المعلمون الذين يقومون بتدريس مواد ليست باللغة العربية ولا الإنجليزية؛ حيث يتوجب عليهم التسجيل في نظام التراخيص المهني، والعمل على الانتهاء من معادلة الشهادة العلمية ومن ثم ربطها بالنظام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"