عادي
للسفر في الاتجاهين إلى 5 وجهات عربية

عيد الفطر يرفع أسعار تذاكر الطيران بين 15 و32%

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

شهدت أسعار تذاكر الطيران من دبي إلى 5 وجهات عربية ارتفاعاً متفاوتاً بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 32% خلال عطلة عيد الفطر لعام 2022 مقارنة بالأسابيع السابقة واللاحقة للعيد، وذلك وفقاً لمسح «الخليج» على حجوزات شركات الطيران.

ومن المتوقع أن تستمر أسعار التذاكر في الارتفاع حسب الوجهة وشركة الطيران، إلى جانب القيود المفروضة على السفر إليها، وذلك مع اقتراب عيد الفطر.

وأظهر المسح أن الصعود في أسعار تذاكر الطيران طال جميع الدرجات السياحية والأعمال والأولى، حيث رفعت شركات الطيران الاقتصادية التي تعرف بشركات الطيران منخفضة التكلفة، والطيران التجاري، من أسعار تذاكر الطيران في الاتجاهين خلال أيام عطلة عيد الفطر من أواخر أبريل حتى مطلع مايو.

وأشارت بيانات مواقع الحجوزات وشركات الطيران إلى ثبات أسعار التذاكر حتى الأيام الأخيرة من شهر إبريل 2022، لتبدأ في الارتفاع بنسب متفاوتة لتصل إلى أعلى مستوى لها من 30 إبريل إلى 4 مايو.5 وجهات عربية

وارتفعت أسعار تذاكر الطيران في الاتجاهين بنسبة 28% إلى بيروت خلال العيد إلى 2300 درهم على متن الطيران الاقتصادي، فيما ارتفعت التذاكر بنسبة 20% إلى 2350 درهماً على متن الطيران التجاري. كما ارتفعت أسعار التذاكر إلى العاصمة الأردنية عمان بنسبة 32% على متن الطيران التجاري إلى 2815 درهماً، مقابل ارتفاع بنسبة 25% للطيران الاقتصادي ليصل سعر التذكرة في الاتجاهين إلى 2285 درهماً.

وسجلت أسعار التذاكر إلى الإسكندرية ارتفاعاً بنسبة 48% إلى 1780 درهماً خلال العيد، فيما ارتفعت أسعار التذاكر إلى القاهرة بنسبة 15% إلى 2145 درهماً.

وأشارت بيانات الحجوزات إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران إلى الخرطوم بنسبة 29% إلى 1965 درهماً خلال العيد مقارنة مع 1500 درهم في أيام من شهر مارس.

زيادة الطلب

وبحسب مصادر في سوق السياحة، فإن أسعار تذاكر الطيران خلال المواسم النشطة، ترتفع بنسبة متفاوتة، بدعم الطلب على السفر الجوي، لاسيما على الوجهات الإقليمية القريبة.

ويساهم سفر المقيمين في دولة الإمارات لقضاء عطلة عيد الفطر بين الأهل والأقارب في زيادة الطلب على السفر إلى الوجهات الإقليمية القريبة من دولة الإمارات، وعادة ما يرتفع الطلب أيضاً على السفر إلى معظم الوجهات خلال العطلة الصيفية التي تتزامن مع الإجازات المدرسية في الدولة. ومع تخفيف القيود المفروضة على السفر الدولي في العديد من الوجهات، يتوقع أن تنشط حركة السفر من قبل العائلات المقيمة في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"