عادي

واشنطن تنصح بعدم السفر لهونج كونج.. تعرف إلى السبب

10:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هونج كونج-أ ف ب
نصحت الولايات المتّحدة الأربعاء، رعاياها بعدم السفر إلى هونج كونج بسبب القيود الصارمة التي تفرضها المدينة لمكافحة جائحة كوفيد، والتي يمكن بموجبها أن يتمّ فصل الأطفال عن ذويهم.
وقالت قنصلية الولايات المتّحدة في هونج كونج في تغريدة على تويتر إنّ «وزارة الخارجية قامت بتحديث إرشادات السفر الخاصة بهونج كونج إلى المستوى الرابع: «لا تسافر»، وذلك بسبب كوفيد-19 والقيود المتعلقة به، بما في ذلك خطر فصل الأطفال عن ذويهم».
وأوضحت أنّه «في بعض الحالات، فإنّ الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد في هونج كونج تمّ فصلهم عن ذويهم وإبقاؤهم في العزل إلى أن استوفوا معايير المستشفيات المحلّية للخروج».
وتواجه هونج كونج حالياً تفشياً غير مسبوق للفيروس أدّى إلى إغراق مستشفياتها بالمصابين.
وعلى غرار الصين القارية تهدف السياسة المتّبعة في هونج كونج إلى حجر جميع المصابين بالفيروس، بمن فيهم أولئك الذين لا تظهر عليهم أية أعراض، في مرافق مخصّصة لهذه الغاية، لكنّ هذه المرافق بلغت حالياً طاقتها الاستيعابية القصوى.
تمّ الإبلاغ في الأيام الأخيرة عن حالات عديدة جرى فيها فصل أطفال - بمن فيهم الرضّع - عن ذويهم بعد أن ثبتت إصابتهم بكوفيد-19.
وعزت السلطات هذا التدبير إلى نقص القدرة الاستيعابية.
وكانت القنصلية البريطانية في هونج كونج «احتجت بشدّة» الأسبوع الماضي على هذا الفصل، لكنّ الولايات المتّحدة هي أول دولة تذكره صراحة في إرشادات السفر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"