عادي

«سبينس» و«تعليم» تتعاونان لتقديم برنامج الطعام المستدام في المدارس

20:02 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: «الخليج»

دخلت متاجر «سبينس» – المملوكة محلياً – في شراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم» لإطلاق برنامجها التوعوي «من المزرعة إلى المائدة» في المدارس الحكومية في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وجزءاً من روح العلامة «طعام جيد حياة أفضل»، تهدف المبادرة إلى تشجيع الصغار والأسر والمجتمع بأكمله، على اتخاذ خيارات غذائية أكثر صحة واستدامة في حياتهم.

وتعدّ مؤسسة «تعليم» الجهة الاتحادية المسؤولة عن تعزيز كفاءة قطاع التعليم العام في الدولة، ضمن إطار سياسات وزارة التربية والتعليم. وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031، تعكس شراكتها مع «سبينس» التزام الحكومة بتحسين رفاهية مواطنيها. وحتى الآن، تشارك 20 مدرسة حكومية في برنامج سبينس خلال هذا الفصل الدراسي، قبل إتاحته لجميع مدارس الحلقة الثانية في الدولة بعد عطلة الربيع.

وقالت هند العامري، المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات في «تعليم» المؤسسة حريصة على سلامة نمو الطلبة ذهنياً وجسدياً، بما يترجم رسالتها المتمثلة برعاية الطلبة من مختلف الجوانب. لذلك يأتي هذا التعاون مع سبينس، لحفز الطلبة وأسرهم على تبنّي نمط غذائي سليم وصحي، سيكون له بالغ الأثر في رفاهية الطلبة وأدائهم أكاديمياً ونفسياً، وصولاً إلى تعميم اتباع أنماط غذائية لكل المجتمع.

وتهدف المبادرة، التي طوّرت للصغار بين 7 و 10 سنوات، إلى توعية الجيل الناشئ بكيفية إنتاج الطعام محلياً وعالمياً، ورحلته من «المزرعة إلى المائدة»، وكيفية تناول الطعام الصحي. وتشمل النماذج التوعوية العملية زيارات إلى المزارع المحلية، وتعلم كيفية إعداد الطعام المغذي مع بعض أشهر الطهاة في المنطقة، وزيارات لمتاجر «سبينس»، بما في ذلك أول متجر مستدام لها في مجمّع ليان.

وقال سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة «سبينس الإمارات»: «يشرفنا أن نعمل مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في مثل هذه المبادرة المهمة، حيث نسهم معاً في إحداث تغييرات إيجابية في نمط الحياة للأجيال القادمة».

ويسهم البرنامج في استراتيجية الأمن الغذائي لدولة الإمارات 2051 عبر زيادة الوعي بتأثير سلوكات استهلاك الغذاء في الآخرين والبيئة. وبذلك، يأمل البرنامج بتشجيع الطلاب على إجراء تحسينات واعية في نمط الحياة تجعلهم يتمتعون بنوعية حياة أفضل في مرحلة البلوغ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"