عادي

7 ميداليات ذهبية ل«الفجيرة العلمي» في الملتقى الآسيوي

23:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الفجيرة: محمد الوسيلة
حقق نادي الفجيرة العلمي 7 ميداليات ذهبية، وذلك ضمن مشاركته بسبع مشاريع علمية تخدم شرائح المجتمع في الملتقى العلمي الآسيوي الذي نظمته ندوة الثقافة والعلوم بدبي ونادي الإمارات العلمي.

شهد الملتقى إقبالاً على ابتكارات النادي من وفود عربية وأجنبية، حيث تضمنت مسقى الماء، وجهاز فحص نبضات القلب الذكي، ومظلة السيارات الذكية والرافعة الشوكية الذكية، والعامود الذكي، وجهاز الأدوية الذكي، وسيارة تعمل بالطاقة الشمسية.

وأثنى جورج سوتو مايور، خبير في وكالة الفضاء الدولية «ناسا» على مستوى الابتكارات، وطرق وأساليب الإخراج الفني النهائي للمشاريع، وأبدى سعادته بالتعاون في الفترة المقبلة لتفعيل مبدأ الشراكة مع المؤسسات والجهات العلمية والتقنية مثل نادي الفجيرة العلمي.

وأوضح سيف المعيلي، رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة العلمي، أن حصول النادي على هذا الإنجاز يؤكد حرص إدارته على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، الداعية إلى تشجيع الشباب، وتمكينهم من إبراز إبداعاتهم في الفعاليات الدولية.

وأشار إلى مواكبة النادي للتطور التقني وتسخير الإمكانيات للمواهب الشابة في الإمارةن وإيجاد بيئة مناسبة للمخترعين والمبتكرين، لبناء جيل واعد يساهم في دفع عجلة التطور في التكنولوجيا والعلوم المتقدمة.

وأكد أن الإنجاز يعتبر دافعاً لتقديم ابتكارات جديدة تنافس على الرقم واحد، لتحقيق رؤية القيادة في صنع مستقبل مشرق للأجيال القادمة، ورسم سياسات تستهدف الشباب، وتطور مهاراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"