عادي

إعلان الفائزين في مسابقة «النخلة بألسنة الشعراء»

23:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عن أسماء الفائزين في مسابقة «النخلة بألسنة الشعراء» في دورتها السادسة.

وجاءت النتائج على النحو التالي: الفئة الأولى (الشعر الفصيح)، حيث فازت بالمركز الأول وئام عصام ربيع (مصر) عن قصيدة «في بيتنا عمّة»، وذهب المركز المركز الثاني إلى عباس عبد العالي جاسم، (العراق) عن قصيدة «تاج الشموخ».

أما المركز الثالث فحصلت عليه شفيقة وعيل (الجزائر) عن قصيدة «شيخ شيوخ النخيل».

وفي الفئة الثانية (الشعر النبطي) فاز بالمركز الأول يوسف بن عبيد بن خميس الفلاسي (الإمارات) عن قصيدة «غيداء كل بيد»، وحل في المركز الثاني علي محمد إبراهيم المجيني (سلطنة عمان) عن قصيدة «حبيبة القيض»، وجاء فرج عايد الحسين (سوريا) في المركز الثالث عن قصيدة «بنت البوادي».

وبلغ عدد المشاركين الإجمالي في المسابقة بدورتها السادسة 1212 شاعراً وشاعرة من 19 دولة عربية.

وقال الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام الجائزة: «تهدف المسابقة إلى توظيف الشعر كوسيلة مهمة في تنمية وعي الجمهور لأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية، وتعزيز ثقافة نخيل التمر لإحياء أحد أغراض الشعر (وصف شجرة النخيل) ورفد المكتبة العربية والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد في حب النخلة، وتشجيع الشعراء على إبداع وكتابة قصائد نوعية وإتاحة الفرصة أمام الجميع للتنافس بطريقة شفافة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"