عادي

«الحكومة الرقمية»: 6 خدمات إلكترونية لتوفير خدمات الإسكان للمواطنين

16:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:
عماد الدين خليل
أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، إيلاء الاهتمام الكبير لتوفير المساكن الملائمة لمواطنيها، وتوزّع الأراضي أو المساكن المجانية أو قروض الإسكان والمرافق السكنية والصيانة لمستحقيها من المواطنين؛ محددة 6 خدمات إلكترونية ذات الصلة بتوفير خدمات الإسكان.
وأوضحت أن تلك الخدمات تتمثل في طلبات: "تمليك المساكن الحكومية عبر وزارة الطاقة والبنية التحتية"، و"المساعدة السكنية"، و"إعادة النظر في قرار المساعدة السكنية"، و"تحديث بيانات المساعدة السكنية عبر برنامج الشيخ زايد للإسكان"، و"منحة أرض سكنية عبر هيئة أبوظبي للإسكان"، وخدمات تسجيل الموردين عبر مؤسسة محمد بن راشد للإسكان.
واستعرضت مزايا الإسكان والأراضي للإماراتيين عبر موقعها الإلكتروني، لافتة إلى أنه على المستوى الاتحادي، تُعنى وزارة الطاقة والبنية التحتية بمسؤولة تنظيم قطاع الإسكان، ويمكن لمواطني الإمارات التقدم بطلب الحصول على المساكن والأراضي عبر لجنة الإسكان في وزارة شؤون الرئاسة (MOPA).
وأشارت إلى أن خدمات الإسكان لدى هيئة تنمية المجتمع في دبي، تقدم منفعة السكن المؤقت لأصحاب المنازل المتضررة أو غير الصالحة للاستخدام، نتيجة الأحوال الطبيعية القاسية، أو الكوارث. وبرامج الإسكان في الإمارات الشمالية، التي تشمل دائرة الإسكان في الشارقة، وبرنامج الشيخ سعود للإسكان في رأس الخيمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"