عادي

ساعة تتبع صحة الشرايين

23:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: مصطفى الزعبي

أطلقت شركة «موبفوي» المصنعة للأجهزة القابلة للارتداء، بالشراكة مع «كارديكس» للتكنولوجيا الصحية، ساعة «TicWatch GTH Pro» الذكية القادرة على تتبع صحة الشرايين، بناء على قوة النبض، حيث يتدفق الدم عبر الجسم، وهي مزودة بأكثر من 12 وضعاً للتمرين، ويمكن ارتداؤها أثناء السباحة، ومتابعة التتبع لمدة تصل إلى 10 أيام.

وقالت الشركتان في بيان: «تمتلك الساعة، التقنية الموثوقة ذات المستوى الإكلينيكي والتي تدمجها في سلسلة الأجهزة الاستهلاكية الجديدة القابلة للارتداء وأجهزة الصحة المنزلية».

وتتميز الساعة الذكية بأجهزة استشعار بصرية مزدوجة لأخذ القياسات عند المعصم، والآخر إلى جانب الساعة الذكية لأخذ القراءات من طرف الأصبع، ثم تحلل الساعة من خلال تطبيق موبفوي وتقرأ البيانات.

وتتضمن القراءات الصحية مؤشراً عاماً للصحة العامة للقلب والشرايين يُطلق عليه مقياس Arty Score، وهو مقياس لتدفق الدم إلى القلب كمؤشر على القدرة على ممارسة الرياضة وصحة القلب والأوعية الدموية المرتبطة بالعمر البيولوجي، بناء على صلابة الشرايين ومقياس إجهاد القلب يعتمد على ضغط النبض، وقياس معدل ضربات القلب الذي يُعتقد أنه دقيق مثل استخدام مخطط كهربية القلب.

ويحتوي الجهاز القابل للارتداء نفسه على علبة معدنية بحزام قابل للتبديل، وشاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 1.55 بوصة بدقة 360 × 320 بكسل مع تصميم زجاجي منحنٍ وبطارية 260 مللي أمبير تستمر 10 أيام، بعد ساعتين في الشحن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"