عادي

«طيران الإمارات» تدعم النظام البيئي في محمية دبي الصحراوية

23:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تواصل «طيران الإمارات»، منذ نحو 20 عاماً، بذل الجهود لدعم نظام بيئي مستدام ومتوازن في محمية دبي الصحراوية، من خلال استثمار ما يزيد على 28 مليون درهم (7.6 مليون دولار). وساعد التمويل في المحافظة على البيئة الصحراوية الفريدة في دبي، التي تعجّ بالنباتات والحيوانات المستوطنة من جميع الأشكال والأحجام، كما ساعد في زيادة الوعي بالجمال الطبيعي للنظم البيئية الأرضية في الإمارات.

وتمثّل المحمية، البالغة مساحتها 225 كيلومتراً، نحو 5% من إجمالي مساحة دبي، وهي أكبر قطعة أرض خصصتها لمشروع واحد. وتحافظ المحمية على الحياة البرية المذهلة والغطاء النباتي ضمن النظام البيئي الإماراتي النابض بالحياة، وتضم اليوم أكثر من 560 نوعاً مختلفاً و31 ألف شجرة محلية، وأصبح الآن أكثر من 29 ألفاً من هذه الأشجار مستداماً بدون ري، مثل شجرة الغاف، التي تضرب جذورها في الأرض إلى أعماق تصل إلى 30 متراً، ما يمكّنها من الوصول إلى منسوب المياه الجوفية في المحمية.

ومن الكائنات التي ساهمت تلك الجهود المشتركة في المحافظة عليها أكثر من 1300 غزال رمال وغزال عربي ومها عربي، وأكثر من 2800 طائر حبارى.

وساعدت الإدارة الكفؤة للمناطق المحمية، بالإضافة إلى تعزيز العمليات الطبيعية، في إعادة إحياء الموائل الصحراوية، ففي عام 2003، ضمت قائمة الأنواع الخاصة بالمحمية 150 نوعاً. أما اليوم، فإنها تحتضن أكثر من 560 نوعاً من النباتات والأشجار والطيور والثدييات والزواحف والمفصليات. واستقبلت المحمية 125 ألف زائر في عام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"