عادي

«نيويورك أبوظبي» تقدّم العرض الأول لفيلم «32 صوتاً»

22:39 مساء
قراءة دقيقتين

أعاد مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي افتتاح أبوابه أمام الجمهور لحضور العرض الأول في الشرق الأوسط لفيلم «32 صوتاً»، الوثائقي المباشر بعدسة المخرج السينمائي سام جرين، مع موسيقى حيّة تبدعها جي دي سامسون، في 9 و10 مارس/ آذار الجاري في المسرح الأحمر.

ويمثّل الفيلم تجربة غامرة وتفاعلية تستكشف العناصر الأساسية لظاهرة الصوت. ويعتزم المركز عرض الفيلم الذي اختير لافتتاح مهرجاني «صاندانس» السينمائي، و«ساوث باي ساوث ويست»، في الصالة السينمائية الحية للمسرح الأحمر، ليقدم سرداً مباشراً بصوت سام جرين وموسيقى أصلية حية من إبداع جي دي سامسون.

ويشكل العرض الوثائقي الحي الذي أخرجه سام جرين منصة تربط صناعة الأفلام والأداء الفني، وتزيل التحديات المتعلقة بهذين النمطين الفنيين، مع الاحتفاء بالتجربة الشخصية الجمعية. وتشمل هذه التجربة الفريدة تقديم سماعات الرأس لجميع المشاهدين لتجربة المزيج الصوتي المذهل وإضفاء بعد تفاعلي جديد على العرض الوثائقي الحي.

وتعليقاً على الموضوع، قال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «يتجلّى إبداع سام جرين في ابتكار أفلام وثائقية تتسم بالإبداع والقرب من الجمهور وتعكس الفضول والوعي والشغف والحس الفكاهي المميز الذي يمتلكه. ولطالما شدّتني الأعمال التي تحمل العديد من الرسائل وتحتمل أكثر من تأويل، لذا يسعدنا استقبال الجمهور في المسرح الأحمر للاستمتاع بمشاهدة هذه التحفة الفنية متعددة المعاني».

من جهته، قال المخرج سام جرين: «تسعدني العودة إلى جامعة نيويورك أبوظبي بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمي السينمائي المباشر السابق «ألف فكرة»، والذي تم عرضه بالتعاون مع فرقة كرونوس الرباعية عام 2019 في مركز الأداء الفني، كما أضاف المسرح الرائع والتفاعل المميز للجمهور طابعاً استثنائياً على العرض المُقام في العاصمة الإماراتية. كما ساعدتني الورشات التعليمية التي أقمناها في الحصول على تجربة استثنائية مع الطلاب المشاركين، بفضل الكادر الطلابي المتنوع والشغوف الذي شكلت مع العديد من أفراده صداقات رائعة لا تزال مستمرة حتى الآن. ويشرّفني التعاون من جديد مع بيل براجن، الذي يُعد إحدى أبرز الشخصيات المميزة في عالم فنون الأداء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"