عادي
ساعدت مواطنة على تنزيل 33 كجم وشددت على اتباع نمط حياة صحي

«صحة» تؤكد أهمية المحافظة على الوزن المثالي لمنع الإصابة بالأمراض

21:06 مساء
قراءة دقيقتين
لطيفة أحمد الظاهري - مركز نعمة الصحي

أبوظبي:«الخليج»

أكدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أهمية اتباع نمط حياة صحي، والمحافظة على الوزن المثالي، بدءاً من الانتباه إلى طرق تناول الطعام وأنواعه، وصولاً إلى المداومة على بعض العادات الصحية اليومية، والحصول على الوزن المثالي، لأن ضبط الوزن يساعد الإنسان على ضبط الكوليسترول وضغط الدم وسُكّر الدم، كما قد يساعد أيضاً على منع الإصابة بالأمراض المتعلقة بالوزن، مثل أمراض القلب، وداء السكري، والتهاب المفاصل، وبعض أنواع السرطانات.

ووفرت شركة «صحة» العديد من عيادات الوزن المثالي في منشآتها، في أبوظبي والعين والظفرة، لمتابعة حالات زيادة الوزن ونقصان الوزن وعلاجها، وتحويل المريض إلى أخصائية التغذية، وإجراء الفحوص التي يحتاج إليها، وتزويد المريض بالأدوية اللازمة، حتى الوصول للنتائج المرغوبة للوزن المثالي.

وحققت عيادات الوزن المثالي التابعة للخدمات العلاجية الخارجية إحدى منشآت شركة «صحة» نجاحات مهمة، ونتائج إيجابية من خلال علاج العديد من الحالات التي كانت تعاني زيادة مفرطة في الوزن، ومن هذه العيادات المتميزة، عيادة الوزن المثالي في مركز نعمة الصحي، التي ساعدت المواطنة (أ.ر)، البالغة من العمر 62 عاماً، على تنزيل وزنها قرابة 33,3 كج، خلال قرابة 8 أشهر.

وقالت لطيفة أحمد الظاهري أخصائية التغذية في مركز نعمة الصحي، إن المرأة كانت تعاني صعوبة المشي حتى لمسافة قصيرة، وصعوبات في التنفس أثناء، وبعد المشي لمسافة قصيرة، وألماً في أذنيها، ودواراً، ومشاكل في النوم.

وأضافت أنه تم وضع خطة علاج لها، وبدأت بتطبيق برنامجها للتخسيس، وبحمد الله، بدأ وزنها بالنزول، وتغير وضعها وأصبحت تمشي لمدة ساعة و30 دقيقة بعد أن كان يتعذر عليها المشي لمدة 15 دقيقة، وتحسنت مقدرتها على التنفس، والقيام بالنشاط مع أطفالها، إذ نزل وزنها من 113,3 كج إلى 80 كج.

وتوجهت المواطنة (أ.ر) بالشكر للأخصائية لطيفة الظاهري وفريق العمل في مركز نعمة الصحي على ما بذلوه معها من جهد، وتشجيعها حتى تمكنت من إنقاص وزنها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"