عادي

«أبوظبي 4» بطل الزمن في جائزة أبوظبي ل«الإكس كات»

23:21 مساء
قراءة دقيقتين
زورق أبوظبي 4 تميز في الزمن
فالح المنصوري
  • فالح المنصوري: حققنا المهم وبقي الأهم
  • 13 زورقاً تتنافس على لقب الجولة الأولى لبطولة العالم

الفجيرة: نزار جعفر

تتجه الأنظار عند الثالثة من عصر السبت إلى كورنيش الفجيرة لمتابعة صراع السباق الرئيسي لجائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة (إكس كات)، الجولة الأولى من بطولة العالم التي يستضيفها نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بمشاركة 13 زورقاً.

وكانت البطولة العالمية انطلقت،الجمعة، في عروس الساحل الشرقي وشهدت عدة فعاليات، إضافة إلى سباق الزمن لتحديد المنطلقين في السباق الرئيسي اليوم؛ حيث نال زورق أبوظبي (4) بقيادة الثنائي فالح المنصوري والأمريكي شون تورنتي، المركز الأول بعدما حقق 2:42:894 دقيقة، متفوقاً على زورق أبوظبي 5 بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير والذي حل ثانياً بزمن وقدره 2:43:111، فيما حل في المركز الثالث زورق أوف شور الإيطالي 10.

بينما تعرض زورق شرطة دبي حامل اللقب بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بوهندي لعطل فني خلال التجارب الرسمية حرمته من المشاركة في سباق السرعة ليكون آخر المنطلقين في السباق الرئيسي.

جاهزية الموقع

وأكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري ونائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية والمشرف العام على جولتي الافتتاح، أن كافة الاستعدادات قد أنجزت لانطلاقة الفعاليات، مشيداً بالدور الكبير، الذي يقوم به الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس النادي البحري من أجل تسهيل كافة الأمور التنظيمية، داعياً جمهور الساحل الشرقي إلى الحضور ومتابعة الإثارة في السباق الرئيسي والاستمتاع كذلك بالفعاليات المصاحبة والتي تتنوع بين العروض الجوية والبحرية.

ووجه أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الشكر إلى أسرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية برئاسة الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، وإلى اللجنة المنظمة على الجهود الكبيرة والتنظيم الأكثر من رائع، وأكد أن الفجيرة ومن خلال هذا التحضير خطفت الأضواء مبكراً ولاقت الثناء والتقدير من الجميع.

من جهته، هنأ سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية بتفوق زورقي أبوظبي، مثمناً دعمه الدائم للفريق ولكل مشاركاته عبر البطولات العالمية، كما هنأ أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة النادي العضو المنتدب.

وأكد أن تركيز الفريق ينصب حالياً على المنافسة الصعبة من خلال السباق الرئيسي الأول والسباق الثاني، خاصة أن جمع النقاط يبدأ عبر هاتين المرحلتين.

وقال: «انتهى جزء صعب من المنافسة بتحقيق المراكز الأولى في تصفيات الزمن وبقي أن نركز على السباق الرئيسي الأول والذي سيكون مفتاحاً أيضاً لاستمرار التفوق وتأكيد السيطرة».

وعبر فالح المنصوري قائد زورق أبوظبي 4 عن سعادته لتحقيق الزمن الأفضل، مؤكداً أن الأجواء منذ بداية التجارب في الصباح الباكر لم تكن سهلة، لاسيما مع تغير اتجاه الرياح عبر المسار، وقال: «ينتظرنا تحد صعب وقوي في السباق الرئيسي الأول ومصممون على أن نواصل التحدي بنفس الروح القتالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"