عادي

أمريكا: لا دليل على أن روسيا هاجمت المفاعل النووي في أوكرانيا

23:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - رويترز

قالت مسؤولة أمريكية كبيرة في مجال الطاقة النووية،الجمعة، إن الولايات المتحدة لم تر أي دليل على أن روسيا هاجمت المفاعلات ذاتها في محطة للطاقة النووية في جنوب شرقي أوكرانيا الخميس، مشيرة إلى أن أسلحة صغيرة فيما يبدو استخدمت في القتال.

وذكرت جيل هروبي وكيل وزارة الطاقة لشؤون الطاقة النووية لقناة تلفزيون (إم.إس.إن.بي.سي)، أن إدارة بايدن تعتقد أنها مستعدة جيداً لأي سيناريوهات تتعلق بحدوث تسرب إشعاعي من محطة زابوريجيا النووية التي استهدفها الهجوم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ألقت مسؤولية الهجوم على موقع محطة زابوريجيا للطاقة النووية في أوكرانيا على مخربين أوكرانيين، ووصفته بأنه استفزاز وحشي.

وقال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إن المحطة النووية تعمل بشكل طبيعي وإن المنطقة تخضع للسيطرة الروسية منذ 28 فبراير.

وأضاف: «الليلة الماضية في المنطقة المجاورة لمحطة الكهرباء، قام نظام كييف القومي بمحاولة استفزاز وحشية، قرابة الساعة الثانية فجراً خلال دورية حراسة في المنطقة المجاورة لمحطة الطاقة النووية في زابوريجيا، تعرضت دورية متنقلة للحرس الوطني لهجوم من مجموعة تخريبية أوكرانية».

من جهتها، قالت أوكرانيا إن القوات الروسية هاجمت المحطة في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وإن النيران اندلعت في مبنى تدريب مجاور لها مؤلف من خمسة طوابق، في واقعة أثارت إدانات دولية لموسكو في اليوم الثامن من غزوها لأوكرانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"