عادي

إكسبو.. عرض فيلم «الحياة الفطرية في أبوظبي: سلاحف الظفرة»

21:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Turtles Documentary @ Expo (1)

أبوظبي: «الخليج»

عرضت هيئة البيئة - أبوظبي، يوم أمس الأول الخميس، أحد أهم أفلامها الوثائقية «الحياة الفطرية في أبوظبي: سلاحف الظفرة» في معرض إكسبو 2020.

والفيلم الذي تم عرضه في جناح الاستدامة «تيرّا» بحضور العديد من الجهات المعنية وشركاء الهيئة من المؤسسات الحكومية والخاصة، يسلط الضوء على الجهود الرائدة لفريق الهيئة المتخصص في دراسة السلاحف في الخليج العربي.

ويتابع الفيلم الوثائقي، الذي استغرق تصويره عامين رحلة مجموعة من الباحثين العاملين في الهيئة خلال قيامهم بمهمتهم لمراقبة السلاحف البحرية، التي تأويها الإمارة، بما في ذلك سلاحف منقار الصقر والسلاحف الخضراء.

ويتتبع الفيلم الوثائقي، الفريق أثناء تنقلهم عبر شواطئ الظفرة الجميلة، ليرصد قيامهم بإجراء البحوث العلمية حول نوعي السلاحف الموجودة في أبوظبي، بما في ذلك رسم خرائط لحركة السلاحف الخضراء لأول مرة في المنطقة.

وقال أحمد الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في الهيئة: «يسعدنا دائماً تسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها هيئة البيئة - أبوظبي لحماية البيئة والتنوع البيولوجي في الفعاليات المهمة مثل معرض إكسبو دبي 2020، فمن خلال هذه الفعاليات يمكننا المساهمة في زيادة الوعي البيئي والتركيز على القضايا البيئية المهمة على الصعيد العالمي».

وتحتضن مياه أبوظبي البحرية ما يقدر بنحو 5500 سلحفاة بحرية، بما في ذلك 1500 سلحفاة منقار الصقر والتي تعشش في الجزر البحرية الواقعة في مياه منطقة الظفرة، و3500 سلحفاة خضراء تتغذى على الأعشاب البحرية في مياه أبوظبي، وبشكل أساسي في محمية مروح للمحيط الحيوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"