عادي

الباروت يعرف بالاستخدام الآمن للرقمنة

23:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كلباء:«الخليج»
عرف الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت، بأوجه تعامل الأطفال والاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة وأدوات تفاعل الطفل معها، فضلاً عن الرقابة الدائمة على محتوياتها.
وأوضح أن الرقمنة تعتبر من المصطلحات الجديدة والمهمة، وفي أبسط معانيها تدل الرقمنة على عملية التحول من الأساليب التقليدية في تقديم الخدمات إلى النظم الإلكترونية، وما تشمل من التطبيقات الذكية وأضاف أن الرقمنة هي واحدة من الأهداف العالمية التي تسعى سياسات دول العالم إلى تحقيقها وتطبيقها في جميع مجلات الإنتاج والخدمات.
جاء ذلك في محاضرة عامة نظمتها مكتبة وادي الحلو العامة التابعة لدائرة الثقافة في حكومة الشارقة، وتناولت موضوع الرقمنة والبرمجة وسط حضور الأهالي والأطفال، وخصصت لشريحة الأطفال من الفئة العمرية العاشرة وحتى الثانية عشرة.
ورحب سالم خميس المزروعي، بحضور ومشاركة أيمن عثمان الباروت لمكتبة وادي الحلو العامة وتواجده لتقديم محاضرة في تعامل الأطفال مع التقنيات الحديثة.
وسلط الباروت، محاور محاضرته في التطرق إلى البرامج والتطبيقات الذكية، التي يستخدمها الطفل وكيفية استخدامها بشكل آمن والاستخدام الأمثل لكي لا يقع الطفل في مشاكل مع هذه التطبيقات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"