عادي

البرتغالي فيريرا مدرباً للزمالك

21:19 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة:«الخليج»

أعلن مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك المصري، تعيين البرتغالي فيريرا مديراً فنياً للفريق، خلفًا للفرنسى باتريس كارتيرون.

ومن المقرر أن يصل البرتغالي إلى القاهرة الأحد لتوقيع العقود، حيث سيقود الفريق لمدة موسم ونصف الموسم، ويعاونه 3 أجانب بخلاف أسامة نبيه.

وقال منصور في شريط فيديو «فيريرا هو المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، هو مدرب كفء سبق له وتولى تدريب الفريق وحقق ثنائية الدوري والكأس».

واضاف «تم انهاء التفاصيل الخاصة به والعقد سيكون لمدة موسم ونصف الموسم».

وتولى فيريرا (75 عاماً) القيادة الفنية للزمالك في ولاية أولى موسم 2014-2015، حقق خلالها لقب الدوري بعد غياب عن التتويج باللقب المحلي دام 11 موسماً، وكأس مصر في الموسم ذاته وخسر الكأس السوبر المحلية لصالح غريمه التقليدي الأهلي 2-3 في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين.

وسبق لفيريرا الاشراف على تدريب أفضل ثلاثة أندية في البرتغال: بنفيكا وبورتو وسبورتينغ، ويملك تجارب عدة في العالم للعربي بعد أن أشرف على الفتح الرباطي المغربي لموسم 1995-96 والسد القطري من 2015 إلى 2019.

وكان مجلس إدارة الزمالك قد أعلن الاثنين الماضي فسخ عقد المدرب السابق كارتيرون بالتراضي بسبب تراجع نتائج الفريق الأول في بطولتي الدوري ودوري أبطال إفريقيا في كرة القدم.

وكان أسامة نبيه المدرب العام للزمالك، عقد جلسة مع اللاعبين في حضور أحمد عبد المقصود المدرب المساعد، وأيمن طاهر مدرب الحراس، قبل انطلاق التدريب الجماعي الجمعة على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وأثنى نبيه على على أداء اللاعبين في مباراة فيوتشر الأخيرة، وأشاد بالروح التي ظهر عليها الفريق والإصرار على تحقيق الفوز رغم التأخر في النتيجة، وطالب بضرورة الاستمرار في تقديم أداء أفضل في الفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"