عادي

الجائحة تتراجع في العالم

23:49 مساء
قراءة دقيقتين
باريس - أ ف ب
استمرت جائحة كورونا هذا الأسبوع في تراجعها الكبير في العالم، مع انخفاض الحالات في كل مكان باستثناء آسيا وأوقيانيا.وفي ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في ضوء أحدث الأرقام:
ولا يعكس عدد الحالات المسجلة سوى جزء بسيط من العدد الحقيقي للإصابات، ويجب التزام التأني لدى المقارنة بين البلدان لأن سياسات اجراء الفحوص تختلف من بلد إلى آخر.
ويقتصر التحليل على الدول التي لا يقل عدد سكانها عن نصف مليون نسمة، ويتجاوز معدل الحالات فيها الخمسين أسبوعياً لكل 100 ألف نسمة.
- أقل من 1.5 مليون حالة يومياً - مع تسجيل 1,47 مليون إصابة يوميا في العالم، انخفض المؤشر بشكل حاد للأسبوع الخامس على التوالي (-12% مقارنة بالأسبوع السابق)، وفقًا لحصيلة معتمدة على أرقام رسمية.
وانخفضت الإصابات اليومية إلى أكثر من النصف منذ أن بلغت ذروتها في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي (3.37 مليون حالة يوميا).
وفيما شهدت آسيا وأوقيانيا تدهور وضعهما الوبائي مع زيادة عدد الحالات بنسبة 25% و72% على التوالي مقارنة بالأسبوع السابق، تحسن الوضع في المناطق الأخرى: -45% في الشرق الأوسط، -40% في أمريكا اللاتينية/الكاريبي، -34% في إفريقيا، -23% في الولايات المتحدة/كندا و- 22% في أوروبا.
و نيوزيلندا هي الدولة التي سجلت أكبر تسارع للتفشي خلال الأسبوع، إذ تضاعف عدد حالاتها اليومية سبع مرات، تليها هونغ كونغ، وفيتنام، وكوريا الجنوبية وتايلاند.وكانت أذربيجان الدولة التي تشهد أكبر انخفاض أسبوعي.وباتت كوريا الجنوبية الدولة التي لديها أكبر عدد من الإصابات الجديدة هذا الأسبوع (170300 حالة يومية،+ 40 %).
بالنسبة إلى عدد السكان، فإن المنطقة التي سجلت أكبر عدد من الحالات الجديدة هذا الأسبوع هي هونغ كونغ (3555 لكل 100 ألف نسمة). وتنوي المدينة اخضاع سكانها للفحص هذا الشهر.
وعلى الصعيد العالمي، يستمر تراجع عدد الوفيات اليومية (-19%، 7596 حالة وفاة يوميًا).
وسجلت الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من الوفيات اليومية، 1644 في اليوم هذا الأسبوع، متقدمة على روسيا والبرازيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"