عادي

الحاصلون على ميدالية فخر الإمارات

02:03 صباحا
قراءة دقيقتين
25

رزان المبارك.. شخصية عالمية

تقود رزان خليفة المبارك، أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عاماً، الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وهو أكبر منظمة بيئية عالمية تضم 1400عضو من 150 دولة، لتعكس روح التميز الإماراتي وريادته العالمية.

أحمد الريسي.. تميز عالمي

يعدّ اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، واحداً من أبرز قادة منظومة إنفاذ القانون في دولة الإمارات، ونموذجاً لريادتها عالمياً، إذ يشغل منصب رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية «إنتربول» في دورتها الحالية.

ويتمتع بخبرة تجاوزت أربعة عقود في، وهو خبير في الأمن والشرطة، والتحول الرقمي، والأدلة الجنائية، والتنسيق الدولي لمكافحة الجريمة، ويشغل منصب المفتش العام في وزارة الداخلية، منذ عام 2015.

منصور العور.. رجل التميز

أحد رجالات التميز، رئيس مجلس إدارة معهد اليونيسكو لتقنيات المعلومات في التعليم، منذ 2017، وعضو مجلس إدارة المجلس التنسيقي للتعليم العالي والبحث العلمي منذ 2014، وأستاذ فخري زائر في قسم التنظيم وإدارة المعلومات في جامعة برادفورد منذ 2007، وخبير إحصائي معتمد من وزارة العدل الأمريكية منذ 1997.

علي البلوشي.. حياة طبيعية

الدكتور علي البلوشي أستاذ مساعد في كلية الطب في جامعة الإمارات، وهو نائب رئيس شعبة طب وجراحة العظام في جمعية الإمارات الطبية، واستشاري جراحة العظام في مستشفى ميديكلينيك سيتي ومركز أورثكوري الطبي.

فاطمة الملا.. شغف للتميز بالعلوم

أغرمت بمجال العلوم الوراثية والجينات، وترعرعت في أسرة تولي اهتماماً كبيراً للعلم لتحوز المراتب الأولى في التعليم الثانوي في إمارة أم القيوين، وتنال البكالوريوس في التقنيات الحيوية بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة الشارقة، والماجستير بدرجة امتياز من جامعة غلاسكو البريطانية.

مبتعثة إماراتية وطالبة دكتوراه في الهندسة البيوكيميائية في كلية لندن الجامعية، تطوعت للعمل مساعدة تمريض في أحد المستشفيات في لندن، فضلاً عن تفانيها بالعمل متطوعة للاستجابة للأزمات، حيث قضت 113 ساعة عمل تطوعية خلال مكوثها في لندن. أسهمت في أحد أبحاثها خلال دراستها، في تطوير لقاح بلازميد الحمض الوراثي الذي يعد أكثر أمناً، وأكثر كفاءة من اللقاحات الفيروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"