عادي

الشعبة الإماراتية تشارك اجتماعات رابطة المجالس البرلمانية في المغرب

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مريم ماجد بن ثنية

أبوظبي: «الخليج»

شارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات لجان رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي: لجنة المالية، ولجنة البرامج، ولجنة الصياغة ولجنة البيان الختامي، التي عقدت ضمن أعمال المؤتمر الحادي عشر للرابطة المنعقد في العاصمة المغربية الرباط.

ومثل الشعبة في الاجتماعات أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، حيث شاركت صابرين حسن اليماحي في لجنة البرامج، وشاركت مريم ماجد بن ثنية وعذراء حسن بن ركاض في اجتماع لجنة المالية، وشاركت عفراء بخيت العليلي في لجنة صياغة البيان الختامي.

ووافق أعضاء لجنة المالية على اختيار مريم ماجد بن ثنية مقرراً للجنة، وتمت خلال الاجتماع مناقشة واعتماد مشروع الموازنة المالية للرابطة لعام 2022، واعتماد تقرير المراجعة القانونية للأعوام 2017م، و2018م، والنفقات الفعلية للسنوات 2019م و2020م و2021 م.

وشاركت عفراء بخيت العليلي في اجتماع لجنة الصياغة للبيان الختامي للمؤتمر، واقترحت الإشادة باستضافة جمهورية مصر العربية لمؤتمر المناخ العالمي «كوب 27»، واستضافة دولة الإمارات للمؤتمر «كوب 28» في عام 2023، وإضافة مقترح الشعبة البرلمانية الإماراتية بإنشاء لجنة دائمة للمرأة والشباب في الرابطة تعقد اجتماعاتها بشكل دوري خلال العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"