عادي
منافسات كسر الكيلو وسباق أفضل زمن اليوم

الفجيرة تطلق مونديال ال «إكس كات»

00:16 صباحا
قراءة 3 دقائق
زورق أبوظبي 5 جاهزللتحدي

الفجيرة: نزار جعفر

تبدأ اليوم أحداث مغامرة جديدة على صعيد بطولة العالم للزوارق السريعة فئة (الإكس كات) التي تستضيفها مياه الفجيرة، وتستمر منافساتها حتى الأحد، بمشاركة نخبة من أبطال العالم على متن 13 زورقاً، من بينها الزوارق الإماراتية، زورق «شرطة دبي 3» حامل اللقب بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي، وزورق «أبوظبي 5» بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير، وزورق «أبوظبي 4» بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي.

وتبدأ المنافسات اليوم بسباق أفضل زمن (كسر الكيلو)، في ال12 والنصف ظهراً، وتكمن أهمية السباق ونتائجه في تحديد المنطلقين في السباق الرئيسي لجائزة الفجيرة الكبرى 1 غداً السبت.

وأكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس اللجنة المنظمة، أن استمرار عروس الساحل الشرقي في استضافة بطولات العالم لزوارق «الإكس كات» يعد إضافة قوية لنجاحات مارينا الفجيرة على مدى الأعوام الماضية، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الإيجابيات والمميزات التي توفرت لانطلاقة جولتي الافتتاح، أهمها تزامن البطولة مع احتفالات الاتحاد الدولي بالمئوية عبر إضافة الكثير من الفعاليات التراثية والترفيهية لجذب مزيد من الجماهير المتوقع أن يفوق عددها 10 آلاف متفرج، فضلاً عن الرعاية الكريمة لسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، والمتابعة المستمرة من قبل الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس النادي البحري.

ووجه أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، العضو المنتدب، الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي، مؤكداً اهتمامه ودعمه الدائم للرياضة والحرص على متابعة مشاركات فريق أبوظبي المختلفة في كافة البطولات.

وأكد أهمية المنافسة الحالية والتركيز على تحقيق نتائج إيجابية من خلال سباق كسر الكيلو، لا سيما أنه يأتي في بداية الجولة، وهو مفتاح الوصول إلى المراكز الأولى في السباق الرئيسي الأول لاحقاً.

وشدد الرميثي على الدور الكبير لفريق أبوظبي عبر التمثيل الرياضي في المنافسة في مواجهة طموحات الزوارق الأخرى المشاركة.

وأعرب محمد حارب المدير التنفيذي لنادي دبي البحري عن ثقته المسبقة بنجاح المونديال البحري. وأشار إلى أن نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية قادر بما يمتلكه من كوادر وإمكانيات على توفير انطلاقة رائعة وواعدة للحدث الكبير الذي بات محط أنظار الجميع، نظراً للانتشار الكبير ووصوله إلى قارات العالم، مما يعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارطة الرياضية الدولية؛ كون هذه البطولة ولدت من الإمارات وانطلقت إلى العالم.

وأكد البطل العالمي عارف سيف الزفين قائد زورق شرطة دبي (حامل لقب البطولة) أنه وزميله في قمرة القيادة نادر بن هندي، ماضون بقوة، نحو المحافظة على لقب البطولة وإضافة إنجاز جديد.

وكشف راشد الطاير قائد زورق «أبوظبي 5» عن الجاهزية الكبيرة للحدث العالمي.

وقال: «نحن على أهبة الاستعداد لخوض المغامرة الحالية في الفجيرة والدخول في منافسة قوية على ألقاب جولتي الافتتاح، خاصة أن السباق يقام في بحر مألوف بالنسبة لنا، وسبق أن حققنا نتائج جيدة خلال المواسم السابقة».

وقال فالح المنصوري قائد «أبوظبي 4»، إن أحد أهم عناصر الفوز والوصول إلى منصات التتويج هو إحراز الزمن الأسرع والأفضل، من خلال منافسات سباق كسر الكيلو اليوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"