عادي

النصر يستقبل الإمارات.. والظفرة يواجه خورفكان

23:23 مساء
قراءة 3 دقائق
الوصل يتطلع للعودة إلى لغة الانتصارات
  • تحسين المراكز في مواجهتي الوصل وكلباء.. وعجمان وبني ياس

الشارقة: علي نجم

يشهد السبت، إقامة 4 مباريات لحساب الجولة الثامنة عشرة من دوري أدنوك للمحترفين، لتحمل معها ملامح تحديد مصير الثلاثي المهدد بالهبوط والباحث عن طوق النجاة.

ويلتقي الإمارات الأخير مع مضيفه النصر، على أن يستقبل الظفرة ضيفه خورفكان،بينما سيكون صراع تحسين المراكز العنوان الأبرز لمواجهتي الوصل مع اتحاد كلباء،وعجمان مع بني ياس.

ويتطلع الإمارات صاحب المركز الأخير إلى البحث عن الخلاص من الهروب من قاع الترتيب، حين يحل ضيفاً على النصر السابع على أرض ملعب آل مكتوم.

ويمني الفريق الضيف النفس بتحقيق النصر ورفع رصيده إلى 9 نقاط، حتى تكون خشبة الخلاص من أجل الوصول إلى بر الأمان والهروب من قاع جدول الترتيب.

وسيعاني الفريق الأخضر الكثير من الضغوط،خاصة أن كل تعثر قد يدفع بالفريق أكثر نحو دائرة الوداع، وأن كان التوفيق قد حالفه بتعثر الثنائي المهدد.

ويأمل الرمادي أن يجد لاعبوه طريقهم إلى الشباك، وأن ينجح الفريق دفاعياً في الحد من خطورة المنافس الذي لا يمكن التكهن بالصورة التي سيقدمها في موقعة اليوم، وإن كان على الرباعي الأجنبي حمل الفريق في هذا التوقيت الصعب من عمر الموسم.

وبدا النصر رغم التغيير الفني لغزاً، بعدما هزم الجزيرة قبل جولتين، ليعود ويمنى بخسارة تاريخية في ملعب صقر بن محمد القاسمي برباعية أمام خورفكان.

الظفرة- خورفكان

ويبدأ فريق الظفرة الثاني عشر (11 نقطة) مرحلة جديدة في رحلته من أجل البقاء بين الكبار، حين يخوض أولى المباريات تحت قيادة «المدرب الثالث» هذا الموسم المغربي بدر الدين الإدريسي الذي حل بديلاً عن البرازيلي ميكالي، حين يستقبل الفريق ضيفه خورفكان.

ويأمل الظفرة في استغلال عامل الأرض من أجل تحقيق الفوز الذي طال انتظاره، وكسر لعنة سوء النتائج التي عاناها طويلاً، وإن بات يحتاج إلى البحث عن هدف يكسر به حالة العقم التهديفي التي عاناها في آخر 4 مباريات.

وسيحذر الظفرة من خطورة خورفكان الذي كشر عن أنيابه الهجومية في المباراة الأخيرة، ودك مرمى النصر برباعية في ليلة تألق فيها الثلاثي البرازيلي بقيادة دودو.

وتمكن خورفكان من وضع حد لسلسلة من 7 هزائم، ما سيحفزه على خوض مباراة اليوم برغبة كبيرة بتحقيق الفوز الذي يعزز موقعه في جدول الترتيب ويرفع به غلته إلى أكثر من 20 نقطة.

الوصل- كلباء

ويستقبل الوصل الثامن ضيفه اتحاد كلباء العاشر في مواجهة تضميد الجراح، وكسب النقاط التي تساعد الفائز بها على تحسين وضعيته في جدول الترتيب.

وعانى الوصل أسبوعاً حزيناً، فتلقى خسارة الوادع من أغلى المسابقات أمام الشارقة، قبل أن يعود ويتجرع خسارة جديدة في ملعب آل نهيان أمام الوحدة الوصيف في الدوري.

أما كلباء فلا يعيش بدوره أياماً سعيدة، تحت قيادة المدرب الأوروجوياني خورخي داسيلفا الذي سجل سلسلة سلبية جديدة في رحلته مع الفريق، بتجرع مرارة الهزيمة في 4 مباريات توالياً.

عجمان- بني ياس

وسيكون صراع كسب العلامة الكاملة على أشده حين يستقبل عجمان السادس (25 نقطة) ضيفه بني ياس التاسع (22 نقطة) على أرض استاد راشد بن سعيد.

ويتطلع الفريقان إلى تحقيق الفوز الذي يساعدهما على تحسين موقعهما في الجدول وزيادة الغلة، لاسيما بالنسبة إلى المضيف الذي يعيش حالة من التوهج في الأسابيع الأخيرة، بما ساعده على احتلال مركز متقدم على مشارف دائرة الأربعة الكبار.

ويريد الفريق البرتقالي حسم المواجهة، بما يعزز من فرصته في إنهاء الموسم بين الخمسة الأوائل على أقل تقدير، أو حتى تثبيت موقعه سادساً.

أما بني ياس الذي غالباً ما لعب على سطر وترك سطر آخر هذا الموسم، فيريد تكملة ما بدأه في الجولة السابقة أمام الظفرة، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي والسابع هذا الموسم، حتى يتساوى مع البرتقالي بنفس الرصيد من النقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"